طيران التحالف يقصف مواقع للحوثيين بمحافظة البيضاء – إرم نيوز‬‎

طيران التحالف يقصف مواقع للحوثيين بمحافظة البيضاء

طيران التحالف يقصف مواقع للحوثيين بمحافظة البيضاء

صنعاء – قصف طيران التحالف العربي الذي تقوده السعودية مساء اليوم السبت مواقع وآليات للحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي صالح بمحافظة البيضاء 168 كم جنوب شرق صنعاء.

وقالت مصادر محلية إن غارات جوية شنها طيران التحالف استهدفت مواقع وآليات للحوثيين وقوات صالح في منطقة كريش بمديرية مكيراس جنوب البيضاء.

وبحسب المصادر، فإن دوي انفجارات عنيفة هزت تلك المنطقة، وتصاعدت أعمدة الدخان منها بكثافة، وأن الغارات أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الحوثيين لم يتسن معرفة أعدادهم، كما أدت إلى تدمير عدد من الآليات التابعة لهم.

وأشارت المصادر إلى أن هذه الغارات تزامنت مع استمرار الاشتباكات العنيفة بين الحوثيين مدعومين بقوات صالح من جهة، والمقاومة الشعبية من جهة أخرى في ذات المنطقة.

وأوضحت أن الاشتباكات اندلعت بعد هجوم شنه الحوثيون وقوات صالح على مواقع المقاومة، حيث صدت الأخيرة الهجوم وقصفت بقذائف المدفعية مواقع الحوثيين في منطقة الهجر بوادي الهدات دون أن تتضح على الفور الخسائر التي خلفتها.

وتشهد عدد من الجبهات في محافظة البيضاء اشتباكات عنيفة بين الطرفين منذ أكثر من ستة أشهر بعد زحف الحوثيين إليها والسيطرة على أجزاء منها، ويواصل طيران التحالف استهداف مواقعهم منذ آذار/ مارس الماضي مخلفاً خسائر مادية وبشرية كبيرة في صفوفهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com