القاعدة باليمن يعدم 4 أشخاص بتهمة ”السحر والشعوذة“

القاعدة باليمن يعدم 4 أشخاص بتهمة ”السحر والشعوذة“

صنعاء – أعلن بيان منسوب لجماعة أنصار الشريعة التابعة لتنظيم القاعدة في اليمن اليوم السبت إعدام اربعة أشخاص في مدينة ميفعة التابعة المحافظة حضرموت 794 كم شرق صنعاء.

وأفادت مصادر محلية بأن عناصر تابعة للتنظيم وزعت بيانا منسوبا للقاعدة في مدينتي المكلا وميفعة الواقعتين في قبضتها، وقال البيان “ يعلن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب تبنيه إعدام أربعة سحرة تطبيقاً لحكم الله فيهم“.

وتابع ”نحن في تنظيم الجهاد في جزيرة العرب نطلب من جميع المسلمين التعاون معنا ضد هذا الفساد المستشري في الأرض وإبلاغنا حال وجود أحد من هؤلاء المفسدين في أي مكان“.

وسبق أن أعدم تنظيم القاعدة أشخاصا بتهمة التجسس في مدينة المكلا، كما جلد أشخاصا بتهمة شرب ”الخمر“، إلا أن هذه هي المرة الأولى التي ينفذ فيها حكم الإعدام بتهمة ”السحر والشعوذة“.

وبحسب المصادر، فإن عناصر التنظيم باتت مسؤولة عن الفصل في قضايا الناس واصدار الأحكام، ”في ظل غياب الأجهزة الأمنية بشكل وأضح“.

وتسيطر عناصر تنظيم القاعدة على مدينتي المكلا وميفعة منذ مطلع نيسان/ابريل الماضي، مستغلة الانفلات الأمني في البلاد، ولا تزال تلك العناصر تحكم قبضتها على عدد من مؤسسات ومراكز الدولة من بينها القصر الجمهوري في المدينة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة