أردوغان يلغي أنشطته.. وأوغلو يعلّق الحملة الانتخابية بعد تفجير أنقرة
أردوغان يلغي أنشطته.. وأوغلو يعلّق الحملة الانتخابية بعد تفجير أنقرةأردوغان يلغي أنشطته.. وأوغلو يعلّق الحملة الانتخابية بعد تفجير أنقرة

أردوغان يلغي أنشطته.. وأوغلو يعلّق الحملة الانتخابية بعد تفجير أنقرة

أنقرة ـ ألغى الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، جدول أعماله المقرر في ولاية إسطنبول، عقب انفجار وقع في العاصمة أنقرة، صباح اليوم السبت.

وحسب معلومات من مصادر مطلعة في الرئاسة، فإن الأجندة اليومية لأردوغان، كانت تتضمن المشاركة في فعاليتين بولاية إسطنبول، غير أنه ألغاهما على خلفية الانفجار.

وأجرى أردوغان، اتصالا هاتفيا مع كل من رئيس الوزراء أحمد داود أوغلو، ووزير الداخلية سلامي ألتين أوق، ووزير الصحة محمد مؤذن أوغلو، وبحث معهم حادث التفجير.

من جانبه، أعلن رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو، تعليق أنشطة الحملة الانتخابية، بسبب انفجار وقع صباح اليوم السبت، في العاصمة أنقرة، وأوقع عددا من القتلى والجرحى.

وأفاد بيان صادر عن رئاسة الوزراء، إن داود أوغلو، أعلن تعليق أعمال الحملة الانتخابية لمدة 3 أيام، على خلفية الانفجار.

والتقى داود أوغلو، كل من نائبه يالتشين آقدوغان، ورئيس جهاز الاستخبارات، هاكان فيدان، ومدير الأمن العام، جلال الدين لكه سيز، ومسؤولين في وزارتي الداخلية والصحة، خلال اجتماع طارئ في مقر رئاسة الوزراء لبحث تداعيات التفجير.

واستفسر داود أوغلو، من وزير الداخلية سلامي ألتين أوق، ووزير الصحة محمد مؤذن أوغلو، عن معلومات حول الحادث.

ولقي 30 شخصا مصرعهم وجُرح 126 آخرين، في انفجار كبير وقع صباح اليوم، في منطقة قرب محطة القطارات، بالعاصمة التركية  أنقرة، وفق حصيلة أولية أعلنته وزارة الداخلية التركية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com