مقتل 4 مدنيين في قصف مدفعي حوثي على أحياء تعز اليمنية

مقتل 4 مدنيين في قصف مدفعي حوثي على أحياء تعز اليمنية

تعز- قال مصدر طبي وشهود عيان إن 4 مدنيين قتلوا، الجمعة، في قصف مدفعي شنه الحوثيين على أحياء السكنية بمدينة تعز وسط اليمن.

وأشارت المصادر إلى أن القذائف العشوائية سقطت على أحياء الموشكي وعصيفرة والروضة وأسفرت أيضا عن إصابة 14 مدنيا في إحصائية أولية .

ولفت الشهود إلى أن قذائف أطلقها الحوثيون من مواقعهم في جبل أومان والحرير شرقي المدينة، سقطت في محيط مستشفى الروضة الخاص الذي يستقبل جرحى المقاومة فقط.

وتعيش تعز التي أعلنتها الحكومة سابقا ”منطقة منكوبة“ أوضاعا إنسانية صعبة حيث يقول السكان إن الحوثيين يفرضون حصارا على دخول المواد الغذائية ومياه الشرب.

وأشار السكان إلى أن ”طوابير طويلة شوهدت اليوم أمام أماكن بيع مياه الشرب وأن زجاجة المياه سعة 10 لتر ارتفع سعرها من 100 ريال إلى 400 ريال“.

ووجه ائتلاف الإغاثة الإنسانية بتعز والمكون من منظمات مجتمع مدني في ختام مؤتمر صحفي، ”نداء استغاثة“ إلى الأمم المتحدة للتدخل في فك الحصار وانقاذ آلاف المدنيين من كوارث إنسانية.

وعلى الصعيد العسكري، تقترب قوات التحالف العربي والجيش الموالي للرئيس عبدربه منصور هادي من استعادة ميناء ومدينة المخا المنفذ البحري الوحيد لمحافظة تعز.

وقالت مصادر عسكرية إن سلسلة غارات شنتها مقاتلات التحالف على مواقع الحوثيين في المخا حيث شوهدت عشرات الجثث ملقاة في شوارع المدينة بعد تأكد مقتل 10 حوثيين في وقت سابق من الجمعة.

ووفقا للمصادر ذاتها، فإن معارك عنيفة تدور في منطقة ”الجديد“ بين المقاومة وقوات هادي من جهة واللواء الرابع للحرس الجمهوري الموالي للحوثيين والنظام السابق من جهة أخرى والذي تم استقدامه قريبا إلى المدينة لحمايتها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com