مقتل المستشار العسكري الإيراني الجنرال حسين همداني في حلب

مقتل المستشار العسكري الإيراني الجنرال حسين همداني في حلب

طهران- اعترفت طهران، الجمعة، بمقتل جنرال كبير في الحرس الثوري الإيراني خلال معارك وقعت في حلب.
وأعلنت العلاقات العامة للحرس الثوري في بيان لها، أن “العميد همداني استشهد مساء أمس الخميس في منطقة ريف حلب علي يد عناصر جماعة داعش الارهابية خلال تأديته مهامه الاستشارية”، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا).
وهمداني جنرال مخضرم خاض الحرب العراقية الإيرانية بين عامي 1980 و1988 وتولى منصب نائب قائد الحرس الثوري الإيراني في 2005.
وأضاف البيان ” العميد همداني كان أحد قادة فترة الدفاع المقدس ومن كبار مستشاري الحرس الثوري واضطلع بدور مصيري في الدفاع عن ضريح السيدة زينب و تعزير جبهه المقاومة الإسلامية في مواجهة الحرب الإرهابية التي تدور رحاها في سوريا خلال السنوات الأخيرة”.
وإيران الحليف الإقليمي الرئيسي للرئيس السوري بشار الأسد وتقدم دعما عسكريا واقتصاديا منذ نشوب الحرب الأهلية المستمرة منذ أربع سنوات.

وقالت مصادر، الأسبوع الماضي، إن مئات الجنود الإيرانيين وصلوا منذ أواخر سبتمبر/ أيلول للمشاركة في هجوم بري كبير مقرر في غرب وشمال غرب سوريا وذلك في أكبر انتشار للقوات الإيرانية حتى الآن.

لكن إيران تنفي وجود أي قوات عسكرية لها في سوريا.
وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن مقاتلي “داعش” سيطروا على قرى بينها تل سوسين وتل قراح من جماعات مقاتلة أخرى على مشارف المدينة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com