إصابة 5 مصريين بسقوط قذيفة هاون على منزلهم بشمال سيناء

إصابة 5 مصريين بسقوط قذيفة هاون على منزلهم بشمال سيناء

القاهرة ـ أصيب 5 أفراد من عائلة مصرية واحدة، جراء سقوط قذيفة هاون على منزلهم بمدينة رفح المصرية (شمال شرق)، بحسب مصدرين أمني وطبي.

ونقلت الأناضول، عن مصدر أمني مصري، تأكيده إصابة 5 مدنيين جراء سقوط قذيفة هاون، أطلقها مسلحون على أحد المنازل جنوب مدينة رفح بشمال سيناء(شمال شرق)، ما أدى إلى انفجار المنزل وإصابة العائلة بالكامل المكونة من خمسة أفراد بينهم طفلان“.

وقال مصدر طبي، إن ”الأهالي استخرجوا المصابين الخمسة بعد انفجار منزلهم، ومن بينهم طفلان ٣ و٦ سنوات“، مضيفا ”أن أفراد العائلة أصيبوا جميعًا بكسور وشظايا متفرقة بالجسد، وتم نقلهم إلى مستشفى العريش العام لخطورة حالتهم“.

وكان شهود عيان، قد أفادوا في وقت سابق اليوم الثلاثاء، بتحليق مكثف لطائرات حربية تابعة للجيش المصري، بمناطق عدة في الشيخ زويد بشمال سيناء، تزامنًا مع تصاعد أعمدة الدخان، وسماع أصوات انفجارات مدوية.

وقال مصدر أمني بمحافظة شمال سيناء، إن ”عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم الثلاثاء، بمدرعة تابعة لقوات الشرطة، أثناء مرورها بشارع أسيوط وسط مدينة العريش، وأسفرت عن إصابة ثلاثة من رجال الشرطة، أحدهم إصابته خطيرة، وتم نقلهم جميعًا إلى مستشفى العريش العسكري“.

وأشار، إلى أنه ”فور حدوث التفجير دفعت قوات الشرطة والجيش بتعزيزات أمنية إلى مكان الحادث، وتم تطويق المنطقة، وقامت قوات تفكيك المتفجرات بتمشيط مكان الحادث تحسبًا لوجود عبوات أخرى“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com