التحالف يقصف منزل قيادي ”حوثي“ بـ“أرحب“ – إرم نيوز‬‎

التحالف يقصف منزل قيادي ”حوثي“ بـ“أرحب“

التحالف يقصف منزل قيادي ”حوثي“ بـ“أرحب“

صنعاء – شنت طائرات التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، اليوم السبت، 3 غارات جوية، استهدفت منزل القيادي في جماعة أنصار الله ”الحوثي“، المعروف بـ“أبو نشطان“، الواقع في منطقة ”أرحب“، بمحافظة صنعاء (20 كم شمالي العاصمة).

وقال سكان محليون، إن الغارات ألحقت أضرارًا كبيرة بالمنزل، وأدت لتدمير أجزاء واسعة منه، بينما لم يؤكدوا وجود أحد داخله أثناء قصفه من طائرات التحالف.

وتأتي هذه الغارات، بعد ساعات من قيام التحالف بشن 7 غارات مماثلة، استهدفت معسكر ”الصمع“، التابع لقوات الحرس الجمهوري ”سابقًا“، والموالي لنجل الرئيس السابق علي عبد الله صالح، الواقع في ذات المنطقة، التي شهدت في فترة سابقة، مواجهات عنيفة بين قبائلها ومسلحي جماعة الحوثي.

وفي ذات السياق، ذكر سكان محليون، في العاصمة صنعاء، أن مقاتلات التحالف استهدفت مساء اليوم، معسكر ”النهدين“، ومبانٍ تقع داخل محيط دار الرئاسة، القريب منه بـ 10 صواريخ متتالية، وأن دوي الانفجارات كان عنيفًا جدًا.

يذكر أن 32 مسلحًا حوثيًا، و3 من المقاومة الشعبية الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي، قتلوا اليوم السبت، في معارك وغارات للتحالف، بمحافظة تعز، وسط اليمن.

وفي 21 أبريل/ نيسان الماضي، أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية وتشارك فيها جميع دول الخليج باستثناء سلطنة عمان، انتهاء عملية ”عاصفة الحزم“ العسكرية، التي بدأها في 26 مارس/ آذار الماضي، وبدء عملية ”إعادة الأمل“، التي قال إن من أهدافها شق سياسي متعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com