الجزائر.. حزب معارض يتظاهر ضد التقشف

الجزائر.. حزب معارض يتظاهر ضد التقشف

المصدر: الجزائر – جلال مناد

تظاهرالسبت، مناضلو حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية المعارض في الجزائر، ضد إجراءات التقشف التي تبنتها الحكومة لمواجهة الأزمة الاقتصادية التي خلفها انهيار أسعار البترول في السوق العالمية حيث تشكل إيراداته نحو 95 بالمئة من مداخيل الخزينة العامة.

وتوافد على مدينة تيزي وزو (منطقة القبائل) التي تشكل معقل حزب ”الأرسيدي“ ، نحو ألفي متظاهر جابوا الشوارع الرئيسة للمحافظة المجاورة للعاصمة الجزائرية (150 كلم إلى الشرق)ورفعوا شعارات مناوئة للحكومة ، متهمين إياها بالفشل التنموي والسياسي والأمني.

وندد الغاضبون في هتافاتهم بتفشي الجريمة وغياب الأمن ”حيث صارت المدينة وضواحيها معقلاً للمجرمين دون حسيب ولا رقيب“ وفقًا لتصريحات أدلى بها لــ“إرم“ القيادي في حزب الأرسيدي محمد خربان وهو أيضًا سيناتور في مجلس الأمة(الغرفة العليا للبرلمان الجزائري).

واتهم القيادي ذاته، السلطات المحلية والمركزية بإهمال المنطقة القبائلية من البرامج التنموية، بيد أن والي محافظة تيزي وزو المعين حديثًا شدد على أن الدولة خصصت مشاريع ضخمة تستهدف تحسين المستوى المعيشي و التنموي بالولاية.

وللإشارة، فإن حزب ”التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية“ محسوب على التيار العلماني ومتحالف مع قوى إسلامية ومحافظة ضمن ”تنسيقية الحريات والانتقال الديموقراطي“ التي تعارض حكم الرئيس الحالي، مع أن هذا الحزب شارك في الحكومات الأولى لعبد العزيز بوتفليقة أيام رئاسة سعيد سعدي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة