الحوثيون يفجرون مفاجأة مدوية في وجه أنصار هادي

الحوثيون يفجرون مفاجأة مدوية في وجه أنصار هادي

أكد سكان محليون بمحافظة الحديدة اختفاء الحوثيين من شوارع المدينة صباح اليوم الجمعة وبشكل مفاجئ.

وأكدت المصادر اختفاء ميلشيات الحوثي من النقاط العسكرية والأماكن التي كانت تتمركز فيها دون معرفة أماكن تواجدها الجديدة أو المناطق التي توجهت إليها .

ويأتي اختفاء الحوثيين في وقت أكد فيه مصدر عسكري مسؤول بالعاصمة السعودية الرياض أن قوات التحالف والجيش الوطني اليمني تعتزم استكمال تحرير محافظة الحديدة بشكل كامل عقب الانتهاء من استعادة السيطرة على منطقة باب المندب.

 واعتبر المصدر في تصريح لصحيفة»الخليج« أن تحرير محافظة تعز سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة كجزء من عملية »السهم الذهبي«، مشيراً إلى أن تحرير كل من تعز والحديدة سيمهد الطريق للوصول إلى صنعاء وإنهاء سيطرة الحوثيين وقوات صالح على العاصمة.

 ولفت المصدر إلى أن تعزيزات عسكرية كبيرة سيتم إرسالها لتأمين المحافظات المحررة ودعم المقاومة في جبهتي تعز ومأرب، منوهاً بأن العد التنازلي بدأ لإنهاء سيطرة الحوثيين وقوات صالح على المحافظات الرئيسية التي تمددوا إليها عقب اجتياحهم لصنعاء في 21 سبتمبر/ أيلول 2014.

 وكانت مصادر عسكرية وأخرى في المقاومة أكدت، سيطرتها على مضيق باب المندب وجزيرة ميون، بدعم واسع من قوات التحالف العربي التي قامت طائراتها ومدافعها من خلال قصفها مواقع المتمردين، بتمهيد طريق المقاتلين التابعين للمقاومة وعددهم حوالي 15 إلى 16 ألف مقاتل، والجيش البالغ عددهم نحو 5 آلاف جندي، ومعهم عتاد عسكري ضخم يضم حوالي ما بين 230 إلى 250 عربة عسكرية ودبابة وراجمة صواريخ وكاسحة ألغام، وتمكنوا من السيطرة الكاملة وتمشيط باب المندب، كما زرعت الميليشيات أعداداً كبيرة من الألغام المختلفة في باب المندب وجزيرة ميون.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com