مقتل 20 حوثيًا وأسر العشرات بمعارك قرب تعز

مقتل 20 حوثيًا وأسر العشرات بمعارك قرب تعز

تعز ـ قُتل 20 مسلحًا حوثيًا اليوم الخميس، في معارك عنيفة دارت مع مقاتلي المقاومة الشعبية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي في مديرية الوازعية، التابعة لمحافظة تعز غربي اليمن.

ونقلت الأناضول، عن مصدر في المقاومة اليمنية، قوله إن ”معارك عنيفة دارت بين المقاومة الشعبية، ومسلحين حوثيين، حاولوا اقتحام قرية ”المحيفر“ بعزلة البوكرة في الوازعية، ما أسفر عن مقتل 20 حوثيًا، و4 من المقاومة.

وأضاف المصدر، أن ”الحوثيين كانوا قد قصفوا القرية، التي تتمركز فيها المقاومة بالدبابات صباح اليوم، بهدف السيطرة عليها، بعد سيطرتها اليومين الماضيين على مركز المديرية“، لافتًا أن المقاومة تمكنت من أسر 10 مسلحين حوثيين في قرية ”الأغبرة“، بمديرية الوازعية.

وفي سياق آخر، اعترف الناطق باسم جماعة الحوثي ”محمد عبد السلام“، اليوم الخميس، بسقوط مضيق باب المندب الاستراتيجي في أيدي القوات الموالية للرئيس هادي، محذرًا المجتمع الدولي من مخاطر جر الصراع إلى المضيق.

وقال عبد السلام، في تصريح عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، ”حرصنا طوال الفترة الماضية على تجنيب باب المندب أي صراع عسكري، لما له من تداعيات معروفة على اليمن والمنطقة والعالم، وتصعيد اليوم هدفه إثارة المجتمع الدولي حول سلامة الممر“.

وكان مصدر عسكري يمني رفيع، قال في وقت سابق إن ”قوات موالية للرئيس عبد ربه منصور هادي بدعم من قوات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية، تمكنوا اليوم الخميس من تحرير مضيق باب المندب الاستراتيجي وجزيرة ميون جنوب غربي البلاد من مليشيات ”الحوثيين“ والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com