الحوثيون يسيطرون على منطقة استراتيجية في تعز

الحوثيون يسيطرون على منطقة استراتيجية في تعز

صنعاء – أفادت مصادر صحفية يمنية في محافظة تعز 256/ كم جنوب العاصمة صنعاء اليوم الثلاثاء بأن مسلحي جماعة أنصار الله الحوثية استطاعوا السيطرة على منطقة استراتيجية غربي محافظة تعز.

وقالت المصادر إن الحوثيين تمكنوا من السيطرة على منطقة الوازعية غربي تعز بعد مواجهات عنيفة مع مقاتلي المقاومة الشعبية استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة والدبابات.

وأشارت المصادر إلى أن الحوثيين مدعومين بقوات عسكرية موالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح سيطروا على المنطقة بعد حشد واستقدام تعزيزات عسكرية كبيرة إلى المحافظة خلال اليومين الماضيين.

وأوضحت المصادر أن الحوثيين قاموا بتفجير منازل ستة قياديين في المقاومة الشعبية الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بعد سيطرتهم على المنطقة.

وبحسب المصادر، فإن منطقة الوازعية تعتبر منطقة استراتيجية كونها منطقة محاذية لمحافظة لحج، جنوبي اليمن، التي استطاعت المقاومة الشعبية استعادة السيطرة عليها مطلع شهر آب/أغسطس الماضي.

يشار إلى أن الجبهة الغربية لمحافظة تعز تشهد منذ أكثر من أسبوعين مواجهات عنيفة بين مقاتلي المقاومة الشعبية ومسلحي الحوثي الذين يحاولون استعادة السيطرة على مناطق في المحافظة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة