7 أغسطس

نائب سني: الحكومة العراقية تعتم على المشاركة الأمريكية في الأنبار

نائب سني: الحكومة العراقية تعتم على...

النائب قال إن القوات الأمريكية لم تنزل إلى الأرض حتى الآن ، لكن هناك مؤشرات تعكس رغبة الأمريكيين بذلك.

 بغداد- صرح نائب سني في البرلمان العراقي بأن الحكومة العراقية تعتم على مشاركة القوات الأمريكية في الحرب ضد تنظيم داعش في الأنبار بسبب الخلافات السياسية ورفض قيادات متطوعي الحشد الشعبي إعطاء دور للقوات الأمريكية في عمليات طرد داعش من العراق.

وقال النائب محمد الكربولي عضو لجنة الأمن والدفاع في تصريح لصحيفة ”المدى“ نشرته اليوم الثلاثاء إن ”الحكومة تعتم على بعض الخطوات فيما يحدث في الأنبار وعن مشاركة القوات الأمريكية بسبب الخلافات السياسة ورفض الحشد الشعبي لتواجد تلك القوات على الأراضي العراقية“.

وشدد على أنه ”يتعين على رئيس الحكومة تقديم طلب إلى البرلمان للموافقة على أي تواجد أجنبي عسكري في العراق ، وأعتقد أن هذا لن يحدث بسبب معرفة العبادي المسبقة برفض البرلمان لطلبه ، خاصة وأن الجهات الداعمة او المشاركة في الحشد الشعبي تملك الأغلبية البرلمانية المعطلة لأي مشروع بهذا الشأن“.

وذكر الكربولي أن ”القوات الأمريكية لم تنزل إلى الأرض حتى الآن ، لكن هناك مؤشرات تعكس رغبة الأمريكيين بذلك“.

وقال النائب العراقي إن ”محافظ الأنبار الذي يزور الولايات المتحدة حاليا طلب مشاركة القوات الأمريكية عبر طائرات الأباتشي والمدفعية والراجمات التي ستجبر الأمريكان على النزول إلى الميدان لاستخدام تلك الآليات التي لا يسمح لأحد باستعمالها غيرهم“.

وأضاف أن ”زيارة العبادي الأخيرة إلى معسكر الحبانية كانت لمطالبة الحشد الشعبي بمغادرة الرمادي والتمركز في منطقة الكرمة التي تبعد 65 كلم شرق الرمادي ، بحسب الطلب الأمريكي.