العرب يدعمون السعودية في مواجهتها مع إيران

العرب يدعمون السعودية في مواجهتها مع إيران

المصدر: إرم - شوقي عصام 

أعلنت المجموعة العربية بالأمم المتحدة، المكونة من وزراء الخارجية العرب، دعمهم للمملكة العربية السعودية في كارثة حادث منى، التي راح ضحيتها المئات خلال أداء فريضة الحج، ورفضهم استغلال الحادث سياسياً.

 جاء ذلك خلال اجتماع وزراء الخارجية العرب على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

 وقال المتحدث باسم الخارجية المصرية، مستشار أحمد أبو زيد، إن وزراء الخارجية العرب أصدروا بياناً لتعزية ومواساة المملكة العربية السعودية في الحادث الأليم، الذى تعرض له حجاج بيت الله الحرام.

 وقد ترأس الاجتماع وزير الخارجية المصري سامح شكري، حيث تمت مناقشة الاوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة والاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة ضد المسجد الأقصى، وتطورات الأزمة الليبية على ضوء تعثر التوصل الى اتفاق نهائي بين الأطراف، بالإضافة الى تنسيق المواقف العربية في الأمم المتحدة وأجهزتها المختلفة.

 واعتمد وزراء الخارجية خلال الاجتماع، البيان الذى أعدته مصر وفلسطين بشأن الأحداث في الحرم القدسي الشريف، والذى يدين الممارسات الإسرائيلية في القدس الشرقية، والحرم القدسي على وجه الخصوص، ويطالب مجلس الأمن بتحمل مسؤولياته إزاء وقف تلك الممارسات، التي تستهدف تغيير الأوضاع على الارض وتهدد فرص نجاح العملية التفاوضية.

وأكد البيان، على بقاء خيار استئناف الدورة الاستثنائية الطارئة العاشرة للجمعية العامة للأمم المتحدة قائماً، مع إمكانية اللجوء اليه في حالة عدم توقف الاعتداءات الإسرائيلية على الأماكن المقدسة في القدس الشرقية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com