تعرف على رد فعل الأردنيين على موقف بلادهم الرسمي من أزمة اليمن

تعرف على رد فعل الأردنيين على موقف بلادهم الرسمي من أزمة اليمن

عمان-لاقى الرد الأردني على تقرير المفوض السامي لحقوق الإنسان حول الملف اليمني، ارتياحا شعبيا واسعا، حيث أكد نشطاء أردنيون على مواقع التواصل، أن الموقف الرسمي الأردني، يتسق مع الموقف الشعبي من الأزمة التي تشهدها اليمن.

وأكد الأردن رفضه المطلق لما ورد في تقرير المفوض السامي لحقوق الإنسان حول الوضع الإنساني في اليمن، والمعلومات التي تضمنها التقرير، حول ادّعاءات بانتهاك قوات التحالف لحقوق الإنسان في اليمن، واتّهامها باستهداف المدنيين، والمرافق، والمنشآت المدنية.

ومنذ الانقلاب الحوثي على السلطة واحتلال صنعاء، ومواقع التواصل الاجتماعي في الأردن تعج بالتعليقات الساخرة من جماعة الحوثي، متهمة إياها بأنها أداة إيرانية تنفذ أجندة شيعية في المنطقة على حساب الشعب اليمني.

وقال نائب رئيس الوزراء الأردني وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة في تصريح له على هامش اجتماعات الدورة السبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك «إن ما ورد في التقرير حول عمليات قوات التحالف في اليمن يرفضه الأردن».

وأضاف جودة إن الأردن -وبصفته عضوًا في التحالف الذي يهدف إلى إعادة الشرعية في اليمن- يؤكّد أن عمليات قوات التحالف جاءت بطلب من الحكومة الشرعية في اليمن، والرئيس عبدربه منصور هادي، والتزامًا بقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، وآخرها القرار رقم ( 2216)، والذي ساهم الأردن بإعداده وإصداره، وأن هدف قوات التحالف هو إعادة الشرعية لليمن، وإنهاء الانقلاب على هذه الشرعية، والذي أدانته قرارات مجلس الأمن، والمجتمع الدولي عامة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com