إغلاق المسجد الأقصى أمام المستوطنين والأجانب الأحد

إغلاق المسجد الأقصى أمام المستوطنين والأجانب الأحد

القدس – أعلنت الشرطة الإسرائيلية عزمها إغلاق المسجد الأقصى أمام المستوطنين الإسرائيليين والزوار الأجانب، يوم الأحد، الذي يصادف اليوم الأخير من عيد الأضحى.

وقالت المتحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية لوبا السامري، في بيان لها، إنه تقرر عدم فتح باحات المسجد الأقصى وعدم فرض أية قيود على دخول المصلين المسلمين ذوي الهوية الزرقاء من سكان القدس الشرقية والمواطنين الفلسطينيين العرب في إسرائيل.

وأضافت السامري: ”تواصل قوات الشرطة المختلفة انتشارها الواسع في شتى أنحاء مدينة القدس، مع التركيز على أماكن الاحتكاك في القدس الشرقية وتخوم الحرم القدسي الشريف“.

وكانت الشرطة الإسرائيلية أغلقت المسجد الأقصى أمام المستوطنين، الخميس الماضي، الذي صادف اليوم الأول من عيد الأضحى، وعادة ما تغلق السلطات الإسرائيلية المسجد الأقصى أمام الزوار من المستوطنين والأجانب، يومي الجمعة بسبب صلاة الجمعة والسبت كونه يوم العطلة الأسبوعية لدى اليهود.

وفرضت الشرطة الإسرائيلية الأسبوع الماضي قيوداً على دخول الفلسطينيين دون سن الأربعين عاماً إلى المسجد الأقصى.

وشهدت العديد من الأحياء الفلسطينية، في القدس الشرقية، خلال الأيام الماضية، مواجهات بين قوات الشرطة الإسرائيلية وعشرات الشبان الفلسطينيين الغاضبين، جراء الاقتحامات الإسرائيلية لساحات المسجد الأقصى، التي لقيت تنديداً إسلامياً ودولياً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com