الأمم المتحدة تطالب بالإفراج عن المحتجزين خارج القانون في ليبيا
الأمم المتحدة تطالب بالإفراج عن المحتجزين خارج القانون في ليبياالأمم المتحدة تطالب بالإفراج عن المحتجزين خارج القانون في ليبيا

الأمم المتحدة تطالب بالإفراج عن المحتجزين خارج القانون في ليبيا

دعا برناردينو ليون، الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا، جميع الأطراف إلى إطلاق سراح المحتجزين خارج إطار القانون، بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وقالت بعثة الأمم المتحدة في بيان لها، تلقت شبكة "إرم" نسخة منه مساء اليوم الجمعة، إن المبعوث الدولي يناشد جميع الأطراف في ليبيا، إطلاق سراح أولئك الذين لا يزالون محتجزين خارج إطار القانون، كي يتمكنوا من العودة إلى عائلاتهم والمشاركة في احتفالات العيد.

وشدد ليون، على أنه "وفضلاً عن مساهمته في التعبير عن احترام حقوق الإنسان وبناء الثقة بين الليبيين، فإن الإفراج عن المحتجزين يأتي تماشياً مع نص وروح الاتفاق السياسي، الذي تقوم الأطراف الليبية بالنظر فيه بصورة نهائية". مؤكدا تطلعه إلى أن تُظهر جميع الأطراف الليبية المعنية، الإنصاف والشهامة إزاء المحتجزين.

وجدد الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، الإعراب لجميع الليبيين عن أطيب تمنياته، لأن يكون العيد المبارك مناسبة للسلام، إذ يعدّ السلام والأمن مطلب كل الليبيين في جميع المناطق، ولا سيما في بنغازي التي تواجه ظروفاً صعبة للغاية بسبب القتال، وفي مناطق مثل سرت التي ترزح تحت وطأة الحكم الوحشي للجماعات الإرهابية، على حد وصفه.

ودعا ليون، في ختام البيان، الأطراف الليبية إلى إعلاء مصالح بلادهم فوق كل الاعتبارات، وتوحيد جهودهم لدعم الاتفاق السياسي بغية إحلال السلام في ليبيا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com