الكويت تؤكد سلامة جميع حجاجها من حادث التدافع في منى
الكويت تؤكد سلامة جميع حجاجها من حادث التدافع في منىالكويت تؤكد سلامة جميع حجاجها من حادث التدافع في منى

الكويت تؤكد سلامة جميع حجاجها من حادث التدافع في منى

قالت وزارة الصحة الكويتية إن جميع الحجاج الكويتيين الموجودين في مكة المكرمة بخير وأن أي منهم لم يصب في حادث التدافع المأساوي في مشعر منى الذي وقع في أول أيام عيد الأضحى المبارك.

ولاتزال جنسيات ضحايا حادث التدافع غير معروفة بشكل كامل لغاية الآن، في وقت وصل فيه عدد الضحايا إلى 717 حاجا و863 مصابا جراء تدافع وازدحام في شارع 204 المؤدي إلى جسر الجمرات بمشعر منى.

وأكد وكيل وزارة الصحة الكويتية، خالد السهلاوي، أن سلامة جميع الحجاج الكويتيين وعدم وجود أي منهم بين المصابين أو المتوفين نتيجة حادث التدافع.

وقال رئيس بعثة الحج الكويتية، خليف الأذينة، إن القائمين على العمل في البعثة أجروا اتصالاتهم بجميع أصحاب حملات الحج الكويتية الذين أكدوا سلامة الحجاج الكويتيين من حادث التدافع حتى الآن.

وبعث أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الخميس، ببرقية تعزية لملك السعودية أعرب فيها "عن بالغ تأثره وحزنه العميق لحادث تدافع وتزاحم الحجاج بمشعر منى الذي أسفر عن سقوط المئات من الضحايا والمصابين "، وفق وكالة الأنباء الكويتية.

وابتهل الأمير الكويتي إلى المولى جل وعلا أن يتغمد بواسع رحمته ومغفرته الضحايا ويسكنهم فسيح جناته وأن يعلي منازلهم وأن يمن على المصابين بسرعة الشفاء والعافية ويلهم أسرهم وذويهم جميل الصبر وحسن العزاء.

كما أعرب رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم عن بالغ الحزن والأسى حيال الحادث الأليم.

وقال الغانم: "لقد فجعنا بحادث التدافع البشري المؤسف الذي أسفر عن وفاة وإصابة المئات من حجاج بيت الله الحرام ضارعين إلى الله تعالى أن يرحم من توفى منهم وأن يقبلهم شهداء وأن يعجل بشفاء المصابين".

وأضاف: "نسأل الله تعالى أن يلطف بحجاج بيت الله الحرام وأن يحميهم"، داعيا الجميع إلى الالتزام بالتعليمات والإرشادات الموضوعة من سلطات الحج حفاظا على سلاسة أداء المناسك وسلامة حجاج بيت الله الحرام.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com