خبيرة اقتصادية: الناتج الاقتصادي للعرب لا يساوي دولة أوروبية واحدة (فيديو )خبيرة اقتصادية: الناتج الاقتصادي للعرب لا يساوي دولة أوروبية واحدة (فيديو )

خبيرة اقتصادية: الناتج الاقتصادي للعرب لا يساوي دولة أوروبية واحدة (فيديو )

كشفت أستاذة الاقتصاد بجامعة عين شمس، الدكتورة يمنى الحماقي، في تصريحات خاصة لشبكة "إرم" الإخبارية، السبل والطرق التي يمكن اتباعها للتمكين الاقتصادي للمرأة المصرية، مشيرة إلى أن الناتج الاقتصادي لكل الدول العربية لا يساوي دولة أوروبية واحدة.

وقالت يمنى إن التمكين الاقتصادي يمكن أن يتم من خلال دعم قدرات المرأة وتوجيهها إلى الفرص الاقتصادية، سواء كانت فرصة عمل أو مشروعًا صغيرًا أو متناهي الصغر.

وأكدت أن تنمية المرأة لمصادر دخلها سينعكس على الأسرة بأكملها، وهو الهدف الرئيسي للتمكين الاقتصادي.

وأشارت يمنى إلى أن الناتج الاقتصادي لكل الدول العربية لا يساوي دولة أوروبية واحدة، لافتة إلى أنه دعم المرأة على المستوى الاقتصادي سيجعل للدول العربية صوتاً مسموعاً عالمياً.

وأضافت أن المرأة العربية تمثل طاقات عاطلة، ومن ثم يجب تفعيل تلك الطاقات والاستفادة القصوى منها لأن بمقدورها تحريك قاطرة النمو.

وكشفت الخبيرة الاقتصادية أن أبرز التوصيات لمنتدى التمكين الاقتصادي للمرأة، الذي عقد تحت رعاية جامعة الدول العربية، هي إنشاء شبكة عربية للتمكين الاقتصادي للمساعدة في تحقيق التمكين ودعم قدرات المرأة سواء بالتدريب أو الدعم المالي للمشروعات الصغيرة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com