الجزائر..بوتفليقة يجري تغييرات جديدة في وظائف القضاء
الجزائر..بوتفليقة يجري تغييرات جديدة في وظائف القضاءالجزائر..بوتفليقة يجري تغييرات جديدة في وظائف القضاء

الجزائر..بوتفليقة يجري تغييرات جديدة في وظائف القضاء

أعلنت الرئاسة الجزائرية، الإثنين، عن حركة جزئية في الوظائف السامية بسلك القضاء أجراها الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة بصفته رئيسا للمجلس الأعلى للقضاء.

وتأتي هذه التغييرات بعد أيام قليلة فقط من تغييرات مماثلة مست رأس جهاز المخابرات العسكرية وقوات الدرك الوطني وقادة النواحي العسكرية ضمن خطط الرئاسة الجزائرية بإحداث "ديناميكية" في مؤسسات الدولة وفق وزير السياحة عمار غول الذي يقود حزب "تاج" الموالي لبوتفليقة.

وبموجب  هذا "التحوير القضائي"، تقرر تعيين براهمي الهاشمي نائبا عاما لدى مجلس قضاء الجزائر العاصمة خلفا للقاضي بلقاسم زغماتي الذي شهدت إدارته لدار قضاء الجزائر محاكمة فضيحة القرن "الطريق السيار" التي لفتت أنظار الرأي العام الجزائري والدولي لتداول أسماء مسؤولين كبار في القضية.

ولا يعرف السبب وراء إقالة هذا المسؤول القضائي الكبير، بينما يرجح متتبعون أن يكون قد استدعي لتقلد وظيفة حكومية أو قضائية أخرى دون أن يشير إلى ذلك بيان الرئاسة الذي أعلن كذلك عن تعيين هوارية بومعزة رئيسا لمجلس قضاء جيجل، وقاسمي جمال رئيسا لمجلس قضاء برج بوعريريج ومولاي عبدالقادر رئيسا لمجلس قضاء النعامة.

وقرر بوتفليقة تعيين رويني عبدالحميد نائبا عاما لمجلس قضاء بجاية (منطقة القبائل)، ومهيدة مختار نائبا عاما لمجلس قضاء تيارت، وجيلالي بلالة نائبا عاما لقضاء سطيف، ومحمد مصمودي نائبا عاما بالمجلس القضائي لمنطقة سعيدة الغربية.

وقال بيان الرئاسة الذي اطلعت عليه "إرم"، إنه تم تعيين شملال محمد نائبا عاما لقضاء سكيكدة، وفارس عبدالقادر نائبا عاما لدى مجلس قضاء معسكر، وخديمي الحاج رئيسا للمحكمة الإدارية ببشار (الجنوب الشرقي)، ولطيفة شيخاوي رئيسا للمحكمة الإدارية بتلمسان (غرب الجزائر)، ونور الدين جزول رئيسا للمحكمة الإدارية بتيارت، وحضري واضح رئيسا للمحكمة الإدارية بمعسكر، وكريمة بن جريو رئيسا للمحكمة الإدارية بوهران.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com