اليمن.. دعوات للتصدي لانتهاكات الحوثي في ذمار‎
اليمن.. دعوات للتصدي لانتهاكات الحوثي في ذمار‎اليمن.. دعوات للتصدي لانتهاكات الحوثي في ذمار‎

اليمن.. دعوات للتصدي لانتهاكات الحوثي في ذمار‎

دعت أوساط سياسية واجتماعية وحقوقية في ذمار وسط اليمن، إلى إقامة فعاليات خلال الأيام المقبلة، لمناهضة هيمنة مليشيا الحوثي، وممارساتها ضد أبناء المحافظة.

وأهابت الأوساط في رسالة وزعتها على مواقع التواصل الاجتماعي، بأبناء المحافظة "المشاركة الواسعة على اختلاف توجهاتهم، في فعاليات احتجاجية واسعة، ترفض هيمنة الميليشيات، وما تمارسه من انتهاكات وجرائم، أدت إلى تردي الأوضاع الأمنية والمعيشية في المحافظة، ووصولها إلى الانهيار".

وأشارت إلى "ما تفرضه مليشيا الحوثي الانقلابية، من حصار خانق على المحافظة أدى إلى ارتفاع جنوني في الأسعار، بسبب فساد الحوثيين وحلفائهم وهيمنتهم على المشتقات النفطية وبيعها في السوق السوداء بأسعار خيالية، والمتاجرة بمعاناة الناس، حيث وصل سعر الدبة البترول إلى 13 ألف ريال، ووصل سعر اسطوانة الغاز إلى سبعة آلاف ريال بصورة لم تشهدها محافظة ذمار من قبل".

ولفتت إلى "الجرائم والانتهاكات الممنهجة ضد أبناء المحافظة الرافضين لهذه الأعمال، والملاحقات والاختطافات، فضلاً عن جرائم الاعتداء على بعض المناطق وتفجير المنازل، وتهديد من يرفضون تصرفات الحوثيين الهمجية".

ودعا الناشطون إلى "مناهضة أعمال الانقلابيين بكل الوسائل بما فيها المظاهرات السلمية، والخروج بحشود كبيرة لرفض جرائم الحوثيين التي دمرت البلاد".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com