قتلى في هجوم على قاعدة جوية بطرابلس الليبية
قتلى في هجوم على قاعدة جوية بطرابلس الليبيةقتلى في هجوم على قاعدة جوية بطرابلس الليبية

قتلى في هجوم على قاعدة جوية بطرابلس الليبية

قتل 10 وجرح 6 اخرين في هجوم مسلح قاده انتحاريون ، استهدف سجن ومقر أمني داخل قاعدة امعتيقة الجوية بالعاصمة طرابلس ، يشتبه بأن تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" تقف ورائه .

وقال مصدر أمني مسؤول بقوة الردع الخاصة التابعة لحكومة طرابلس الموازية ، بأن " مجموعة مسلحة تتكون من 7 أشخاص بينهم انتحاريون ، هاجمت مقر قوة الردع داخل قاعدة امعتيقة ، بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة ، والقنابل اليدوية ، اقتحمت سجن القاعدة في محاولة لتهريب بعض المحتجزين على ذمة قضايا إرهابية ، وتمكنت من اقتحامه وتهريب بعض السجناء " .

وأضاف المصدر في حديثه مع ((إرم)) عبر الهاتف ، " بعد نحو ساعتين من الاشتباكات التي انطلقت في حدود الساعة السادسة صباحا بالتوقيت المحلي ، تمكنت قوة الردع من قتل جميع المهاجمين الذين تؤكد المعلومات الأولية أنهم ينتمون لداعش ، نظراً لأسلوب الأحزمة الناسفة والانتحاريين ، الذي ينفذوا من خلاله عملياتهم ، وتمت السيطرة على سجن القاعدة ، وعلى جميع من تم تهريبهم " .

وعن حصيلة الهجوم ، أجاب " قتل المسحلين السبعة ، إضافة إلى مقتل 3 من قوة الردع وإصابة 6 بجروح متفاوتة ، إضافة إلى مقتل أحد السجناء ، اثناء تبادل لإطلاق النار ساعة اقتحام السجن من قبل المسحلين " .

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com