الجيش المصري يعلن مقتل 17 "متشددا" شمالي سيناء
الجيش المصري يعلن مقتل 17 "متشددا" شمالي سيناءالجيش المصري يعلن مقتل 17 "متشددا" شمالي سيناء

الجيش المصري يعلن مقتل 17 "متشددا" شمالي سيناء

 القاهرة ـ أعلن الجيش المصري، مساء الخميس، تصفية 17 ممن أسماهم بـ"العناصر التكفيرية المسلحة"، وضبط 62 آخرين، بمناطق متفرقة في شمال سيناء، في اليوم الحادي عشر من العملية الشاملة التي أطلق عليها "حق الشهيد"، وفقًا للمتحدث باسمه.

وقال العميد محمد سمير المتحدث باسم الجيش المصري، في بيان إن "حصيلة اليوم الحادي عشر للعملية  حق الشهيد  مقتل 17 من العناصر الإرهابية المسلحة أثناء تبادل إطلاق النيران خلال عمليات الاقتحام والمواجهات مع القوات أثناء تنفيذ مهامها، والقبض على 62 فردًا من المشتبه بهم أثناء عمليات التمشيط والمداهمة لمعاقل وأوكار هذه العناصر".

وأضاف أن "العملية أسفرت أيضًا عن تفجير 53 عبوة ناسفة تم زرعها لاستهداف عناصر القوات المسلحة على محاور التحرك، وتدمير وحرق 42 عشة ووكراً تتمركز وتنطلق منها العناصر الإرهابية، وتدمير 16عربة".

وتابع "هذا إلى جانب حرق وتدمير13 دراجة بخارية بدون لوحات معدنية يتم استخدامها في مراقبة واستهداف القوات، وتدمير 7 مخازن ومغارة وضبط سيارة نقل محملة بمواد للبناء وبتفتيشها عثر بداخلها على كمية كبيرة من المواد الكيميائية الكاوية والحارقة التي تستخدم في صناعة العبوات المتفجرة مخفاة داخل حمولة سن أبيض".

وأوضح أن "القوات الخاصة البحرية تقوم بتنفيذ عدة مهام لفرض السيطرة الكاملة على المسرح البحري على كافة الاتجاهات وتأمين الأهداف الحيوية والاقتصادية، وتنفيذ حق الزيارة والتفتيش على السفن ومراكب الصيد المشتبه بها للتأكد من خلوها من أي عناصر إرهابية هاربة أو أسلحة وذخائر".

 وينشط في شمال سيناء مؤخرا، عدد من التنظيمات، أبرزها "أنصار بيت المقدس"، والذي أعلن في تشرين الثاني/ نوفمبر 2014، مبايعة تنظيم "داعش"، وغير اسمه لاحقا إلى "ولاية سيناء".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com