المعلم ينفي وجود قوات روسية مقاتلة في سوريا
المعلم ينفي وجود قوات روسية مقاتلة في سورياالمعلم ينفي وجود قوات روسية مقاتلة في سوريا

المعلم ينفي وجود قوات روسية مقاتلة في سوريا

دمشق- قال وزير الخارجية السوري وليد المعلم إن بلاده ستطلب قوات روسية لتقاتل إلى جانب قواتها إذا دعت الحاجة لكنه نفى وجود قوات مقاتلة هناك حاليا.

وأضاف قائلا للتلفزيون السوري "حتى الآن لا يوجد قتال على الأرض مشترك مع القوات الروسية لكن إذا لمسنا ووجدنا حاجة سندرس ونطالب".

وقال إنه رغم أن الجيش السوري قادر حتى الآن على القتال بمفرده فإن هناك حاجة إلى أسلحة متقدمة للتعامل مع المسلحين الذين يحاولون الإطاحة بحكومة الرئيس بشار الأسد.

وأضاف "حتى الآن الجيش السوري قادر و ما نحتاج إليه بكل صراحة هو المزيد من الذخيرة والسلاح النوعي لمواجهة التسلح النوعي لهذه المجموعات الإرهابية".

وقال المعلم إن دعم الجيش الروسي حتى الآن قاصر على إمدادات الأسلحة والتدريب على الأسلحة الجديدة من روسيا مضيفا أن علاقات بلاده مع موسكو استراتيجية.

وقالت الحكومة الروسية اليوم الخميس إن دعمها العسكري لدمشق يهدف إلى محاربة الإرهاب وتأمين الدولة السورية ومنع وقوع "كارثة تامة" في المنطقة.

وكانت تقارير إعلامية ذكرت أن روسيا أرسلت تعزيزات وطواقم عسكرية إلى مدينة اللاذقية السورية. وتوقعت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أن الروس "يحاولون إنشاء قاعدة عمليات جوية متقدمة في المنطقة"، وهو أمر قالت واشنطن إنه "يثير قلقها".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com