ليبيا..إيقاف وزير الخارجية في حكومة الثني عن العمل‎ – إرم نيوز‬‎

ليبيا..إيقاف وزير الخارجية في حكومة الثني عن العمل‎

ليبيا..إيقاف وزير الخارجية في حكومة الثني عن العمل‎

بنغازي- أوقفت هيئة الرقابة الإدارية في ليبيا، اليوم الأحد، وزير الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة الليبية المؤقتة، محمد الدايري، عن العمل.

وبحسب ما جاء في نص القرار الصادر عن رئيس هيئة الرقابة الإدارية عبدالسلام محمد سعد الحاسي، فإن الدايري موقوف عن العمل ”احتياطيًا لمصلحة التحقيق“.

وفي الفقرة الثانية من القرار المؤرخ بتاريخ اليوم، طالبت هيئة الرقابة الإدارية الجهات المختصة بـ“تنفيذ القرار اعتبارًا من تاريخ صدوره“.

وتعليقا على ذلك، اعتبر مسؤولون بوزارة الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة الليبية المؤقتة المنعقدة شرق البلاد، فضلوا عدم ذكر أسمائهم في تصريحات صحفية، أن ”القرار الصادر عن هيئة الرقابة الإدارية بشأن إيقاف محمد الدايري عن العمل جاء كردة فعل على إقالة الوزير لسفير ليبيا في مصر فايز جبريل وتعيين آخر مكانه“.

وقبل يومين، أعلنت الخارجية الليبية في بيان لها تكليف صالح الدرسي بالقيام بأعمال السفير الليبي في مصر.

وعن ذلك قال المسؤولون بالخارجية الليبية، إن السفير السابق فايز جبريل ”يمتلك قوة كبيرة داخل الدولة الليبية وبسبب تلك القوة صدر قرار من هيئة الرقابة الادارية اليوم بإيقاف وزير الخارجية محمد الدايري عن العمل“.

واستغرب المسؤولون بالخارجية عدم ”تضمين أي حيثيات لإيقاف الوزير محمد الدايري عن العمل خلال القرار الصادر عن الهيئة“، مضيفين بأن القرار ”جاء عاما ولم يوجه إلى أي جهة كما جرت العادة في القرارات والمخاطبات الرسمية“.

ولم يوضح المسؤولون المذكورون فيما إذا كان قرار الهيئة ملزما أم لا، وما هي الملفات التي أوقف على أساسها الدايري عن العمل ”احتياطياً“ للتحقيق فيها.

وتتصارع حكومتان على السلطة في ليبيا، الحكومة المؤقتة، المنبثقة عن مجلس نواب طبرق، ومقرها مدينة البيضاء(شرق)، وحكومة الإنقاذ، المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام، ومقرها طرابلس (غرب).

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com