رسالة من الصدر لخاطفي العمال الأتراك في العراق
رسالة من الصدر لخاطفي العمال الأتراك في العراقرسالة من الصدر لخاطفي العمال الأتراك في العراق

رسالة من الصدر لخاطفي العمال الأتراك في العراق

بغداد - وجه رجل الدين الشيعي العراقي مقتدى الصدر رسالة للمجموعة التي خطفت 18 عاملاً تركياً في بغداد، الأسبوع الماضي، مطالباً عبرها بضرورة الإفراج عنهم بغض النظر عن الأسباب.

وقال الصدر في رسالة لأتباعه نشرت على الإنترنت: "أطالب باسمي واسم كل محبي السلام والإسلام بإطلاق سراحهم مهما كانت الدوافع السياسية أو المالية أو الصراعات الأخرى، ومها كان الخاطف وأياً كان".

وتأتي رسالة الصدر في أعقاب بيان مماثل صدر عن المرجع الشيعي الأعلى آية الله علي السيستاني، دعا فيه للإفراج عن الرهائن الأتراك.

وظهر الأتراك الذين يعملون في شركة إنشاءات تملكها "مجموعة نورول القابضة"، في مقطع فيديو، الجمعة، تحت شعار شيعي لكن لم يتضح على الفور إن كان الخاطفون ينتمون لجماعة بعينها.

وهدد الخاطفون بمهاجمة المصالح التركية في العراق ما لم تلبّ أنقرة مطالبهم التي تتضمن التصدي لعبور المتشددين من تركيا للعراق، وفقاً لرويترز.

ويملك الصدر نفوذاً على عشرات الآلاف من أتباعه، وسيطر المقاتلون الموالون له يوماً على مناطق واسعة من بغداد، وساعدوا في الدفاع عن العاصمة بعد أن سيطر تنظيم "داعش" على مناطق واسعة من العراق العام الماضي.

واكتسبت فصائل أخرى ولا سيما تلك التي تمولها وتدربها إيران، نفوذاً في العام المنصرم كقوة ردع ضد "داعش" في شمال وغرب العراق، فيما انتشرت في بغداد أيضاً عصابات إجرامية مسلحة على نحو جيد تنفذ عمليات قتل مأجور وخطف وابتزاز.

ودعم الصدر مبادرة رئيس الوزراء حيدر العبادي الشهر الماضي لتغيير النظام الذي يشوبه الفساد وسوء الإدارة، ودعا أنصاره للتظاهر لتأييد تلك الإصلاحات بعد أن ضغط السيستاني على العبادي لاتخاذ موقف جريء.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com