الكويت.. كشف تفاصيل شبكة تهريب المطلوبين أمنيا
الكويت.. كشف تفاصيل شبكة تهريب المطلوبين أمنياالكويت.. كشف تفاصيل شبكة تهريب المطلوبين أمنيا

الكويت.. كشف تفاصيل شبكة تهريب المطلوبين أمنيا

كشفت التحقيقات الأولية التي أجرتها السلطات الأمنية المختصة في الكويت مع أفراد شبكة تهريب للمطلوبين أمنيا عبر مطار الكويت الدولي، عن تفاصيل جديدة تشكل خطرا على أمن البلد الخليجي.

وقالت تقارير محلية إن أعضاء الشبكة الخمسة الذين جرى اعتقالهم، اعترفوا على زميل سادس لهم يحمل الجنسية الكويتية ويعمل في إدارة منفذ المطار، تخصص في إخراج المطلوبين بقضايا تتعلق بأمن الدولة وهو متوار عن الأنظار حاليا.

وأشارت التقارير إلى أن المتهم الكويتي الموقوف على ذمة القضية، اعترف بأن عضو الشبكة السادس أخرج العديد من الممنوعين من السفر على ذمة قضايا "أمن الدولة"، موضحا أن من هؤلاء "مغردة" صدر بحقها أمر ضبط فضلا عن مواطنين مطلوبين لقضايا أمنية خطيرة.

وأضافت أن المتهم الموقوف حاليا أدلى باعتراف خطير يتمثل في أنه أثناء عمله بالمطار أدخل إلى البلاد شخصا إيرانيا لا يحمل إقامة ودون توثيق حركة دخوله بعدما تقاضى منه ١٠ آلاف دينار وأنه لا يعرف بياناته.

وكشفت السلطات الأمنية في الكويت عن تورط 5 أشخاص، ومه ثلاثة كويتيين (رجل وامرأتان) ومصريان (رجل وامرأة) في شبكة تهريب المطلوبين أمنيا من البلاد عبر مطار الكويت الدولي مقابل مبالغ مالية تصل إلى 20 ألف دينار كويتي.

والمتهمون الخمسة المتورطين في القضية هم مستشار قانوني مصري يعمل في مكتب محاماة ومطبقة مصرية تعمل في مطار الكويت إضافة إلى ثلاثة كويتيين يعملون في المطار أيضا.

وجاء الكشف عن القضية المثيرة التي تصدرت صفحات وسائل الإعلام الكويتية، بالتزامن مع انتقادات محلية ودولية لاجراءات الأمن في مطار الكويت الدولي والتي وصلت حد تهديد عدد من شركات الطيران بإيقاف رحلاتها من وإلى المطار.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com