أخبار

السعودية : استقبلنا حوالي 5ر2 مليون سوري منذ بدء الأزمة
تاريخ النشر: 11 سبتمبر 2015 20:56 GMT
تاريخ التحديث: 11 سبتمبر 2015 20:59 GMT

السعودية : استقبلنا حوالي 5ر2 مليون سوري منذ بدء الأزمة

المملكة أعلنت أن قيمة المساعدات الإنسانية التي قدمتها للسوريين بلغت نحو 700 مليون دولار.

+A -A

الرياض – أعلنت السعودية اليوم الجمعة استقبال ما يقارب المليونين ونصف المليون مواطن سوري منذ اندلاع الأزمة في آذار/ مارس 2011 ، مشيرة إلى أنها قدمت نحو 700 مليون دولار. 

وقال مصدر مسؤول بوزارة الخارجية السعودية في بيان له مساء الجمعة إن الإجراءات التي اتخذتها المملكة تمثلت في أنها استقبلت ما يقارب المليونين ونصف المليون مواطن سوري، مشيرا إلى أن المملكة حرصت على عدم التعامل معهم كلاجئين، أو تضعهم في معسكرات لجوء، حفاظاً على كرامتهم وسلامتهم، ومنحتهم حرية الحركة التامة.

وقال البيان إن المملكة ”منحت لمن أراد البقاء منهم في السعودية الذين يبلغون مئات الألوف، الإقامة النظامية أسوة ببقية المقيمين، بكل ما يترتب عليها من حقوق في الرعاية الصحية المجانية والانخراط في سوق العمل والتعليم“.

واوضح البيان أن المملكة ”قبلت الطلبة السوريين الزائرين في مدارس التعليم العام، مشيرا إلى أن السعودية “ احتضنت ما يزيد على 100 ألف طالب سوري على مقاعد الدراسة المجانية“.

وقال البيان إن “ المملكة قامت بدعم ورعاية الملايين من السوريين اللاجئين إلى الدول المجاورة لوطنهم في كل من الأردن ولبنان وغيرها من الدول.

وأوضح المصدر أن قيمة المساعدات الإنسانية التي قدمتها المملكة للسوريين بلغت نحو 700 مليون دولار، شاملة للمساعدات الحكومية، وكذلك الحملة الشعبية التي انطلقت في العام 2012 باسم ”الحملة الوطنية لنصرة الأشقاء في سوريا“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك