الأردن..اشتر وجبتين الأولى لك والثانية لمحتاج ”صور“ – إرم نيوز‬‎

الأردن..اشتر وجبتين الأولى لك والثانية لمحتاج ”صور“

الأردن..اشتر وجبتين الأولى لك والثانية لمحتاج ”صور“

المصدر: عمان- تهاني روحي

مطعم بسيط يقع في قلب العاصمة الأردنية عمان ، وتحديدا في المنطقة التقليدية القديمة ”وسط المدينة“ ، صاحبه لم يهتم للربح المالي، بل بتحقيق قيمة التضامن والتكافل الاجتماعي، حيث تدور فكرته على أن يشتري الزبون وجبتين، بسعر التكلفة ”واحدة لك وواحدة لمن يستحقها متى أراد“.

ويقول صاحب الفكرة محمود النابلسي لـ“إرم “ :“ لقد فكرت بأن اطلق مشروعا غير ربحي، قادر على إعالة المحتاجين، وقادر في الوقت ذاته على تشجيع الشباب الأردني على استثمار أفكارهم لإعادة إحياء روح التكافل الاجتماعي.

ومحمود شاب أردني جامعي يشاركه في المشروع عشرون متطوعا من الطلبة الجامعيين يديرون المشروع بكفاءة عاليه من الساعة الثامنة صباحا حتى الحادية عشرة ليلا.

وحول السبب المباشر لقيام الفكرة روى محمود لـ“إرم “ قصة الفكرة التي التمعت لديه حين كان يتمشى في وسط أسواق عمان القديمة حيث أقام مطعمه لاحقا،حيث وجد ذلك الوجه المنهك من الجوع من أحد كبار السن ممن هم بلا مأوى ، وتأثر كثيرا ، واقترب منه ”لكن الرجل أشاح بوجهه عني، عندها احسست بأنني سأكون (عزوة) هذا الرجل “ .

وكلمة ”عزوة“ تعني باللهجة الأردنية “ قوم ينتسب اليهم الشخص ويشدون من أزره عند الحاجة“ وهي تعبير عن روح التكافل الاجتماعي الذي سعى النابلسي ورفاقه لإحيائها في المجتمع من خلال فكرتهم. 

ويتميز مشروع ”عزوتي“ ببساطته القائمة على تقديم مأكولات منزلية من قبل سيدات من محافظات في شمال عمان، حيث يتم تقديم الوجبة للزبون بطريقة بسيطة بشراء وجبتين يأخذ واحدة له والثانية يقدمها لمن يحتاج من خلال ورقة يعلقها على حائط المطعم يستفيد منها من يحتاج إليها .

ويشير النابلسي الى أنه ومنذ أن نشر إعلان مشروعه على صفحته الخاصة على ”فيسبوك“ قبل أسبوعين فقط حتى تلقى العشرات من الاتصالات والرسائل من قبل مواطنين في الأردن، وفي الخارج، أعربوا عن رغبتهم في مساندة المشروع، ويقول، ”في هذا الزمن استغربنا مثل هذه الفكرة بس أيام زمن جدودنا ما كان غريب“.

محمود النابلسي

 IMG_4753 copy

IMG_4759 copy

IMG_4747 copy

IMG_4778 copy

IMG_4764 copy

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com