نائب عراقي: سنسمح للطائرات الروسية بالمرور لسوريا
نائب عراقي: سنسمح للطائرات الروسية بالمرور لسوريانائب عراقي: سنسمح للطائرات الروسية بالمرور لسوريا

نائب عراقي: سنسمح للطائرات الروسية بالمرور لسوريا

أعلن مستشار الأمن القومي العراقي السابق، النائب عن ائتلاف دولة القانون موفق الربيعي أن بلاده ستسمح للطائرات الروسية المرور إلى سوريا، مشيرا إلى أن العراق لن يتأثر بأي موقف أمريكي يعارض مرور هذه الطائرات.

وقال الربيعي الجمعة، إنه "يعتقد أن لا مانع لدى العراق من استخدام الجانب الروسي لأجوائه من حيث المبدأ لدعم الشعب السوري في حربه ضد الإرهاب، وهذا يجعل العراق في موضع القوي بالمنطقة ويستطيع عبر ثقله السياسي التأثير على الحكومة السورية في إجراء إصلاحات ديمقراطية في نظام الحكم".

وبين أن العراق يرتبط بالولايات المتحدة الأمريكية باتفاقية استراتيجية، جزء منها يتعلق بمحاربة الإرهاب مع حفظ كامل للسيادة واستقلال البلاد وتعاون العراق مع أي دولة لمحاربة الإرهاب هو شأن عراقي.

وقال القيادي في التحالف الشيعي إن "العراق يعتمد في سياسته الإقليمية والدولية على مبدأ من يقف بالضد من الإرهاب ومن يدعم الإرهاب وأي علاقة تبنى على هذا المعيار وروسيا إحدى الدول التي تحارب الإرهاب، وهي أيضا دولة دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي وتقدم الدعم للحكومة السورية".

وأعلنت واشنطن، الخميس، أن الأمر يرجع للحكومة العراقية فيما إذا أرادت السماح للطائرات الروسية التي تنقل مساعدات عسكرية إلى سوريا باستخدام أجوائها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com