أخبار

مقتل 34 شخصا بسيارة مفخخة في ريف حماة
تاريخ النشر: 20 يونيو 2014 11:55 GMT
تاريخ التحديث: 20 يونيو 2014 12:57 GMT

مقتل 34 شخصا بسيارة مفخخة في ريف حماة

المرصد السوري لحقوق الإنسان يقول إن عدد القتلى وصل إلى 37 إضافة إلى إصابة 40 آخرين، مشيرا إلى أن الضحايا مدنيون وعناصر من القوات النظامية.

+A -A

دمشق- قتل 34 شخصا على الأقل وجرح أكثر من خمسين آخرين الجمعة، في تفجير سيارة مفخخة في ريف محافظة حماة وسط سوريا، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية السورية (سانا).

ونقلت الوكالة عن مصدر في المحافظة قوله ”استشهد 34 مواطنا وجرح أكثر من خمسين آخرين جراء تفجير إرهابي بسيارة مفخخة في قرية الحرة بمنطقة سهل الغاب في ريف المحافظة“.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان ”إن التفجير أدى إلى مقتل 37 شخصا وإصابة أكثر من أربعين“، مشيرا إلى أن الضحايا مدنيون وعناصر من القوات النظامية، من دون أن يحدد توزيعهم.

وتبنت ”الجبهة الاسلامية“ أبرز التشكيلات المقاتلة ضد نظام الرئيس السوري بشار الأسد، الهجوم في تغريدة على حسابها الرسمي على موقع ”تويتر“. وكتبت ”نسف تجمعات ميليشيات الأسد في قرية الحرة بمنطقة سهل الغاب بسيارة مسيرة عن بعد“.

وتقع البلدة التي يسيطر عليها النظام على بعد نحو 65 كلم إلى الشمال الغربي من مدينة حماة الواقعة تحت سيطرة قوات النظام. وتتقاسم المعارضة المسلحة والنظام السيطرة على مناطق في ريف حماة.

ويأتي هذا التفجير غداة هجوم مماثل بسيارة مفخخة استهدف حي عكرمة ذات الغالبية العلوية والواقع تحت سيطرة النظام، ما ادى الى مقتل ستة أشخاص على الأقل.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك