أخبار

الصليب الأحمر يرسل مساعدات إلى اليمن رغم تعليق أنشطته
تاريخ النشر: 10 سبتمبر 2015 18:28 GMT
تاريخ التحديث: 10 سبتمبر 2015 18:30 GMT

الصليب الأحمر يرسل مساعدات إلى اليمن رغم تعليق أنشطته

الصليب الأحمر يقول إنه سيواصل أعماله المتعلقة بالإنسان والإغاثة، فيما سيتم تعليق بقية الأنشطة حتى ظهور نتائج التحقيقات في مقتل إثنين من موظفيه.

+A -A

صنعاء- استقبل مطار صنعاء الدولي، اليوم الخميس، طائرة شحن تابعة للجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي، على متنها 16 طناً من المساعدات الطبية والعلاجية، وذلك بعد يوم من إعلانه تعليق أنشطته احتجاجا على مقتل إثنين من موظفيه.

وقال المتحدث باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي في اليمن، عدنان حزام، إن ”المساعدات الطبية والعلاجية سيتم توزيعها على جميع المستشفيات في المحافظات لعلاج المتضررين من الحرب، فيما سيتم تسليم الأجهزة والمعدات الطبية لوزارة الصحة والسكان“.

وذكر المتحدث باسم الصليب الأحمر، أن ”اللجنة الدولية ستواصل أعمالها المتعلقة بالإنسان والإغاثة، فيما سيتم تعليق بقية الأنشطة حتى ظهور نتائج التحقيقات في مقتل إثنين من موظفي اللجنة الدولية أثناء أداء عملهم في محافظة عمران (شمال) مطلع أيلول/ سبتمبر الجاري“.

وقُتل الدكتور عبد الكريم غازي، ومحمد الحكيمي، اللذان يعملان في البعثة الدولية للصليب الأحمر في اليمن مطلع أيلول/ سبتمبر الجاري في منطقة حوث في محافظة عمران، شمال البلاد.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك