مقتل 5 أطفال وإصابة 2 بانفجار لغم شرق بنغازي الليبية – إرم نيوز‬‎

مقتل 5 أطفال وإصابة 2 بانفجار لغم شرق بنغازي الليبية

مقتل 5 أطفال وإصابة 2 بانفجار لغم شرق بنغازي الليبية

بنغازي ـ قتل خمسة أطفال وأصيب اثنان آخران بجروح بليغة، إثر انفجار لغم أرضي، شرق مدينة بنغازي الليبية، في منطقة كانت ساحة معارك بين قوات الجيش التابع للبرلمان المنعقد في طبرق من جهة، وتنظيم ”أنصار الشريعة“ والكتائب المتحالفة معه، من جهة أخرى.

وقال الملازم أول، طارق الخراز، المتحدث باسم وزارة الداخلية الليبية (التابعة لمجلس النواب المنعقد في طبرق)، إن ”خمسة أطفال لقوا حتفهم وأصيب اثنان آخران، بجروح خطيرة بعد أن انفجر لغم أرضي، قرب خيمة عرس، بمنطقة بنينا الواقعة شرق بنغازي“.

وأشار الضابط الليبي أن ”اللغم كان من مخلفات الحرب التي شهدتها المنطقة خلال الأشهر الماضية بين قوات الجيش الليبي، وتنظيم أنصار الشريعة والكتائب المتحالفة معه، والتي كانت قد زرعت ألغاماً في المنطقة قبل انسحابها“، بحسب قوله.

وشهدت ضاحية بنينا حربا على مدى أشهر، اندلعت في آب/أغسطس العام الماضي، بعد سيطرة قوات تنظيم أنصار الشريعة على 7 معسكرات تابعة للجيش الليبي بمنطقة ”أبوعطني“، مما اضطر قوات الجيش للتراجع للقاعدة الجوية في المنطقة، التي احتمت بها إلى حين انسحاب أنصار الشريعة في منتصف تشرين أول/أكتوبر الماضي، إثر انتفاضة مسلحة، سميت ”انتفاضة 15 أكتوبر“ المسلحة، والتي سيطر بعدها الجيش التابع للبرلمان مع أهالي المدينة على المنطقة، ومناطق أخرى داخل بنغازي كانت خاضعة لسيطرة التنظيم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com