مصر توضح سبب انسحاب محلب من مؤتمر صحافي بتونس – إرم نيوز‬‎

مصر توضح سبب انسحاب محلب من مؤتمر صحافي بتونس

مصر توضح سبب انسحاب محلب من مؤتمر صحافي بتونس

المصدر: تونس- من محمد رجب

أوضح الناطق الرسمي باسم مجلس الوزراء المصري، حسام قاويش، سبب انسحاب رئيس الوزراء إبراهيم محلب، من مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره التونسي عُقد أمس الثلاثاء في تونس، في ختام انعقاد اللجنة العليا المشتركة التونسية المصرية.

وقال قاويش: ”رئيس الوزراء المصري لم ينسحب لأنه كان الاتفاق على سؤالين فقط في المؤتمر الصحافي، ولقد رد على السؤال الأول حول اللجنة المشتركة، ورد كذلك على السؤال الثاني حول الفساد في وزارة الزراعة بالقول: إنه شأن مصري داخلي“.

وأضاف ”عندما رد رئيس الوزراء أنه شأن مصري، أصابت هذا الصحافي حالة من الحمى، وبدأ في الصراخ، وبما أنه كان الاتفاق على سؤالين، غادر رئيس الوزراء بانتهاء المؤتمر الصحافي. وفي المساء تم تناول هذه المسألة المصرية الداخلية مع الجالية المصرية في تونس، في دار السكن المصري، ولا يمكن أن يتم ذلك في مؤتمر صحافي في تونس، وبحضور رئيس الحكومة التونسية“.

ولفت في تصريح لقناة ”ON TV“ المصرية، إلى أن ”الصحافي (مقداد الماجري) الذي ألقى السؤال على رئيس الوزراء المصري له توجهات متطرفة، ويعمل في قناة متطرفة“.

ووجه الماجري -الذي يعمل في قناة الزيتونة- سؤالا إلى محلب حول ملف الفساد في وزارة الزراعة المصرية، ما دفع الأخير إلى الانسحاب من المؤتمر، ولحق به رئيس الحكومة التونسية.

واعتبر الماجري أن ”انفعال محلب ليس في محله“، قائلا في تصريح لموقع ”باب نات“: ”لم أتهجم على إبراهيم محلب، ولم أتطاول على النظام المصري، وإنما نقلب له ما يدور حوله في الإعلام المصري“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com