أخبار

اليمن.. اللواء 15 في طريقه لتحرير تعز
تاريخ النشر: 09 سبتمبر 2015 9:49 GMT
تاريخ التحديث: 09 سبتمبر 2015 10:44 GMT

اليمن.. اللواء 15 في طريقه لتحرير تعز

صنعاء ـ أكدت تقارير صحفية يمنية وجود توجه لدى القيادة العسكرية التابعة للرئيس عبدربه منصور هادي لتوجيه قوات موالية له لتحرير مدينة تعز من سيطرة الحوثيين وإحكام

+A -A

صنعاء ـ أكدت تقارير صحفية يمنية وجود توجه لدى القيادة العسكرية التابعة للرئيس عبدربه منصور هادي لتوجيه قوات موالية له لتحرير مدينة تعز من سيطرة الحوثيين وإحكام القبضة عليها تمهيدا للتحرك نحو صنعاء.

وأشار موقع ”الإصلاح نت“ التابع لحزب التجمع اليمني للإصلاح إلى أنه مع اقتراب ما وصفها بـ“ساعة الصفر“ تحدثت مصادر يمنية عن أن القيادة العسكرية العليا للجيش اليمني بصدد إصدار قرار عاجل في الساعات القليلة المقبلة، يقضي بإرسال اللواء 15 وكتائب المقاومة إلى ميناء المخا على البحر الأحمر، الذي يتبع إداريا لمدينة تعز، لتحريرها تمهيدا للتحرك نحو صنعاء.

وأضاف الموقع أن ذلك يأتي ”وسط ترقب لتنفيذ خطة تحرير إقليم تهامة، الذي يعد منطلقا مهما لتحرير العاصمة ولتضييق الخناق على صعدة وعمران أهم معاقل الحوثيين بعد تراجعهم من المدن المحررة.. وتشهد محافظة الجوف كذلك تحركات مكثفة استعدادا لساعة الصفر حيث أعلن عن جاهزية 10 آلاف مقاتل بالمحافظة في إطار الجيش الوطني الجاري إعداده لتحرير العاصمة صنعاء وبقية المحافظات من مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية“، وفق تعبيره.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك