المعارضة السورية تسيطر على آخر قاعدة عسكرية للنظام في إدلب
المعارضة السورية تسيطر على آخر قاعدة عسكرية للنظام في إدلبالمعارضة السورية تسيطر على آخر قاعدة عسكرية للنظام في إدلب

المعارضة السورية تسيطر على آخر قاعدة عسكرية للنظام في إدلب

بيروت ـ سيطرت جبهة النصرة وفصائل اسلامية مقاتلة الأربعاء بشكل كامل على مطار أبو الضهور العسكري الذي يعتبر آخر مركز عسكري لقوات النظام في محافظة إدلب في شمال غرب سوريا، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وأكد التلفزيون السوري الرسمي إن القوات النظامية أخلت مواقعها في المطار "بعد معارك عنيفة" وحصار استمر سنتين.

وجاء في بريد الكتروني للمرصد "تمكنت جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) والفصائل الإسلامية من السيطرة على مطار أبو الضهور العسكري، آخر معاقل قوات النظام في محافظة إدلب، بشكل كامل، بعد هجوم عنيف بدأ الثلاثاء".

وقال المرصد إن المهاجمين "استغلوا سوء الأحوال الجوية والعاصفة الرملية" التي تشهدها مناطق عدة في سوريا.

وذكر المرصد الاربعاء أن "ثلاثين عنصرا من قوات النظام قتلوا في المعركة"، مشيرا إلى إصابة العشرات بجروح، بينما "وقع العشرات الآخرون في الأسر".

كما تمكن عدد كبير من الجنود من الفرار.

ورجحت مصادر أن تكون قوات النظام المنسحبة من المطار متجهة نحو نقطة مشرق العسكرية على بعد حوالى ثلاثين كيلومترا والواقعة في محافظة حماة (وسط).

وجاء في خبر عاجل للتلفزيون السوري "بعد معارك عنيفة شهدها مطار ابو الضهور بريف إدلب شهدت بسالة لحامية المطار على مدى أكثر من سنتين من الحصار التام، الحامية تخلي مواقعها الى نقطة اخرى".

وبات وجود النظام مقتصرا في إدلب على عناصر قوات الدفاع الوطني وميليشيات أخرى موالية له وحزب الله اللبناني في بلدتي الفوعة وكفريا ذات الغالبية الشيعية المحاصرتين.

ومنذ آذار/مارس، خسر النظام مناطق عدة في إدلب سمحت لجبهة النصرة وفصائل مقاتلة في المعارضة السورية بالاقتراب من محافظة اللاذقية (غرب)، معقل نظام الرئيس بشار الاسد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com