مصر.. نقل تحقيقات ”الزراعة“ لمقر أمني لعدم تسريب التسجيلات‎ – إرم نيوز‬‎

مصر.. نقل تحقيقات ”الزراعة“ لمقر أمني لعدم تسريب التسجيلات‎

مصر.. نقل تحقيقات ”الزراعة“ لمقر أمني لعدم تسريب التسجيلات‎

المصدر: إرم - القاهرة

قال مصدر أمني مصري، إن النيابة العامة ستباشر التحقيقات في قضية رشاوي وزارة الزراعة المتهم فيها وزير الزراعة المستقيل صلاح هلال، ومساعده محيي قدح، والإعلامي محمد فودة، ورجل الأعمال أيمن رفعت الجميل، في مقر هيئة الرقابة الإدارية، لمواجهتهم بالتسجيلات التي تمت بالصوت والصورة، وتم إعدادها خلال الأشهر الماضية خلال متابعة وتحريات الرقابة الإدارية للمتهمين.

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ“إرم“، إن مواجهة المتهمين بهذه التسجيلات تأتي في إطار إجراءات التحقيق معهم في القضية، وذلك لاكتمال أركان الاتهام الجنائي الموجه لهم.

وأشار المصدر إلى أن السبب في نقل المتهمين لمواجهتهم بالتهم من خلال التسجيلات، يعود إلى حرص الجهات المعنية بالتحقيق على الحفاظ على التسجيلات وعدم تسريبها بأي شكل من الأشكال، وذلك بحفظها في مكان واحد، وعدم القيام بأي نسخ لهذه التحقيقات ونقلها لمكان آخر.

وأكد المصدر أن القضية لها أبعاد تتعلق بسيادة الدولة، والجهات القضائية متمسكة بالحفاظ على عدم تسريب هذه التسجيلات وانتقالها للرأي العام مثلما حدث مع قضايا سابقة مما تسبب في الضرر بهذه القضايا، مشيرًا إلى أن نقل المتهمين للتحقيق معهم بجهاز الرقابة الإدارية سيكون فقط في شق المواجهة بالتسجيلات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com