الأسد يمنح مفتيه جائزةً بحقوق الإنسان – إرم نيوز‬‎

الأسد يمنح مفتيه جائزةً بحقوق الإنسان

الأسد يمنح مفتيه جائزةً بحقوق الإنسان

دمشق – حصل مفتي النظام السوري الشيخ أحمد بدر الدين حسون، على جائزة حملت اسم ”لجنة حقوق الإنسان الإسلامية“، بحضور السفير الإيراني في العاصمة السورية دمشق، رضا شيباني.

وذكرت ”شبكة شام الإخبارية“ السورية التابعة للمعارضة، الثلاثاء، إن ”اللجنة التي أقرت الجائزة وأحقية حسون فيها تألفت من مرجعيات دينية شيعية، وتنتشر في سوريا ولبنان واليمن والعراق وغيرها من البلدان“.

من جانبه، قال مفتي سوريا احمد بدر الدين حسون خلال حصوله على الجائزة، إنه ”لا يجوز لمن يلبس عباءة الدين أن يقف أمام القنوات الفضائية ويدعو إلى قتل الناس باسم الإسلام“، مشيراً إلى أنه ”ليس هناك رسالة سماوية جاءت من عند الله إلا لتحمي الإنسان وتحفظ كرامته“.

والشيخ حسون من المؤيدين للرئيس السوري بشار الأسد المتورط بقتل مئات الآلاف من السوريين، بفتاواه المؤيدة لقتل المعارضين.

ودعا حسون في نيسان/ إبريل الماضي إلى تدمير المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة المسلحة، وذلك بسبب القذائف التي تطلق منها باتجاه المناطق التي يسيطر عليها النظام السوري.

 ورأى في إحدى تصريحاته أن استهداف دمشق هدفه محاصرة إيران قائلا: ”استهداف سوريا اليوم بالإرهاب التكفيري، إلى جانب لبنان والعراق، يهدف إلى محاصرة إيران“.

وقال في تصريح له العام الماضي إنه ”انتخب بشار الأسد رئيسا لسوريا في الانتخابات الرئاسية، تنفيذا لوصية الرسول عليه الصلاة والسلام“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com