داعش يختطف 40 شخصاً بسبب حلق لحاهم في الموصل – إرم نيوز‬‎

داعش يختطف 40 شخصاً بسبب حلق لحاهم في الموصل

داعش يختطف 40 شخصاً بسبب حلق لحاهم في الموصل

المصدر: بغداد- من أحمد الساعدي

اختطف تنظيم داعش في محافظة الموصل الواقعة تحت سيطرته منذ حزيران العام الماضي، 40 شخصاً بسبب حلق لحاهم، بحسب ما ذكر مصدر محلي في المحافظة.
ونقلت وسائل إعلام محلية عراقية عن المصدر قوله ”إن داعش اختطف 40 مدنيا بسبب عدم إطالة لحاهم وسط الموصل، مشيراً إلى قيام عناصر التنظيم بجلد خمسة مدنيين آخرين بسبب التدخين“.

وأوضحت المصادر العراقية في الموصل، أن ”مسلحي تنظيم داعش اختطفوا، اليوم الأحد، 40 مدنيا من الأسواق العامة في باب الطوب وشارع حلب والمجوعة الثقافية وسوق النبي يونس والبورصة والمنطقة الصناعية وسط الموصل، بسبب عدم التزامهم بإطلاق اللحى ومخالفة تعليمات التنظيم“، مبينا أن ”أولئك المسلحين نقلوا المختطفين إلى أحد السجون التابعة لهم“.

وأصدر تنظيم داعش في الموصل بعد فرض سيطرته عليها انسحاب الجيش العراقي منها، تعليمات عدة ضمن الشعار الذي يرفعه بحجة تطبيق ”الشريعة الإسلامية“، من بينها حرم شرب السجائر وخروج النساء من دون محرم ومنع حلاقة اللحى، وهدد بسجن ومعاقبة المخالفين.

وقرر التنظيم فرض غرامة على حالق اللحية في الموصل بمبلغ 50 ألف دينار، كما قرر التنظيم منع استخدام الهاتف النقال للاتصال بخارج المدينة خوفا من تسريب معلومات سرية عن التنظيم إلى القوات الأمنية والحكومة العراقية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com