البرلمان العراقي يقر قانون ”الحرس الوطني“ الثلاثاء – إرم نيوز‬‎

البرلمان العراقي يقر قانون ”الحرس الوطني“ الثلاثاء

البرلمان العراقي يقر قانون ”الحرس الوطني“ الثلاثاء

المصدر: إرم - أحمد الساعدي

كشف رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري، أن البرلمان سيتمكن، الثلاثاء، من إقرار قانون ”الحرس الوطني“ الذي يعد من أهم بنود ورقة الاتفاق السياسي التي تقدمت بها الكتل السنية خلال تشكيل الحكومة برئاسة حيدر العبادي.

وأوضح الجبوري خلال كلمة له، الأحد، في مؤتمر إصلاح قطاع الأمن والدفاع في العراق، أن مجلس النواب داعم لكل التشريعات المتعلقة بالأمن والدفاع، وهو على موعد بعد غد لإقرار قانون الحرس الوطني، معتبراً التعويل على الدعم الدولي ما زال أساس في دعم العراقيين لخوض هذه المعركة ”المصيرية والخطيرة“.

وقال الجبوري:“ إن تشريع القوانين الخاصة بالأمن والدفاع وتحديداً تلك التي تمس عمليات التحرير أصبح ضرورة ملحة ولازمة، وسبب هذا الإلحاح يرتبط بالقدرات الكبيرة التي سنمتلكها في حال انخراط كل فعالياتنا ومقدراتنا في مشروع التحرير من تنظيم داعش“.

وفي هذا الإطار، قال السفير الأميركي في بغداد ستيوارت جونز، الأحد، أن بلاده تقوم بتدريب أكثر من 12 ألف جندي عراقي، معتبراً تشريع قانون الحرس الوطني سيعمل على تعميق وحدة العراق.

وترى الأطراف السياسية السنية أن تشكيل الحرس الوطني سيكون اللبنة الأساس للشروع في عملية تحرير الأراضي من سيطرة تنظيم ”داعش“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com