الكويت تحظر النشر مجدداً في خلية العبدلي – إرم نيوز‬‎

الكويت تحظر النشر مجدداً في خلية العبدلي

الكويت تحظر النشر مجدداً في خلية العبدلي

المصدر: إرم – من قحطان العبوش

قالت صحيفة كويتية يومية، اليوم الأحد، إن النيابة العامة في البلاد، طلبت من القضاء، منع النشر مجدداً في قضية ”خلية العبدلي“ التي ضبط بحوزة أفرادها الشهر الماضي، كميات كبيرة من الأسلحة، وتتهم بالتخابر مع إيران وحزب الله.

وكانت النيابة العامة في الكويت، قد منعت وسائل الإعلام من النشر حول القضية طوال مدة التحقيق التي انتهت قبل أيام بإحالة 26 شخصاً متهماً بالانتماء إلى الخلية، بينهم إيراني واحد والباقي من الكويتيين، إلى القضاء.

وقالت صحيفة ”القبس“ المحلية، أن النيابة العامة أرسلت كتاباً إلى المحكمة في اليوم ذاته الذي أحالت فيه قضية خلية العبدلي، تطالب فيه بإعادة إصدار قرار منع الخوض في القضية في جميع وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة لم تسمها، أن النيابة لا تملك استمرارية قرار منع الخوض، بما أن القضية قد خرجت من مسؤوليتها؛ لذلك طلبت من المحكمة أن تصدر قراراً بمنع الخوض، لافتةً إلى أن المحكمة ستنظر في الطلب في أول جلسة، وسوف تقرر الموافقة عليه أو رفضه.

وأوضحت المصادر أن ممثل النيابة العامة سيحضر في الجلسة الأولى للمحاكمة التي ستنعقد في 15 سبتمبر/أيلول الجاري، وسوف توضح النيابة أن أسباب قرار منع الخوض في القضية وحظر النشر في جميع وسائل الإعلام لا تزال قائمة.

وأعلنت الداخلية الكويتية في 13 أغسطس /آب الماضي أن الأجهزة الأمنية تمكنت من “ضبط ثلاثة من أعضاء خلية إرهابية (خلية العبدلي)، وترسانة ضخمة من الأسلحة والذخائر، والمواد المتفجرة”.

وقالت إن “الأسلحة والذخائر خُبئت في حفرة عميقة ومحصنة بالخرسانة، بأحد المنازل، بمنطقة العبدلي الحدودية (شمال)”، كما كشف البيان، أن الأسلحة تضم، 19 ألف كغ ذخيرة متنوعة، و144 كغ متفجرات من مادتي (PE4) و(TNT) شديدتي الانفجار، ومواد أخرى، و65 قطعة سلاح، و204 قنابل يدوية، إضافةً إلى صواعق كهربائية.

ووجهت النيابة إلى المتهمين تهمة “ارتكاب أفعال من شأنها المساس بوحدة وسلامة أراضي الكويت”، والسعي والتخابر مع جمهورية إيران الإسلامية، وجماعة حزب الله، التي تعمل لمصلحتها، للقيام بأعمال عدائية ضد الكويت، من خلال جلب وتجميع أسلحة”.

وأعربت السفارة الإيرانية في الكويت، عن استيائها الشديد “لزج اسم إيران في قضية داخلية ترتبط في أساسها بالكشف عن أسلحة وذخائر”.

وقالت السفارة في بيان لها “إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تعرب عن أسفها الشديد لمواصلة بعض وسائل الإعلام الكويتية تحريضها السلبي إزاء العلاقات الثنائية بين البلدين، وراحت تستهدف إيران مبنية على تهم واهية لم تثبت صحتها لدى المراجع القضائية لحد الآن”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com