الإمارات تؤكد للرئيس اليمني استمرارها في مقدمة التحالف

الإمارات تؤكد للرئيس اليمني استمرارها في مقدمة التحالف

أبوظبي ـ أكدت الإمارات أنها ”ماضية في مقدمة التحالف العربي مع السعودية في الدفاع عن اليمن والمنطقة حتى يعود الأمن والاستقرار والسلام لليمن“، مؤكدة أن جنودها عازمون على ”تحرير وتطهير اليمن من الحثالة الموجودة. ”

واستقبل الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بالإمارات مساء السبت الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي الذي يزور البلاد حاليا لتقديم العزاء في ”شهداء الإمارات“ الذين استشهدوا الجمعة خلال مشاركتهم بالعمليات العسكرية في اليمن.

وأعرب الرئيس اليمني عن تعازيه ”في شهداء دولة الامارات الذين قدموا أرواحهم دفاعا عن أشقائهم اليمنيين من العدوان وذلك ضمن قوات التحالف العربي لإعادة الأمل في الجمهورية اليمنية“.

ونقل الرئيس اليمني لولي عهد أبوظبي ”تعازي وتضامن الحكومة اليمنية والشعب اليمني مع أشقائهم في الامارات“.

ونقلت وكالة الإمارات عن هادي قوله أن ”هذه الوقفة التاريخية علامة فارقة في مسيرة المنطقة تجسد التلاحم والتضامن الاخوي العربي في أبهى صوره وسيظل هذا الموقف محفورا في وجدان وقلوب أبناء الشعب اليمني“.

من جانبه قال الشيخ محمد بن زايد أن ”دولة الامارات ماضية في مقدمة التحالف العربي مع السعودية في الدفاع عن اليمن والمنطقة حتى يعود الأمن والاستقرار والسلام لليمن“.

وشدد على أن ”مثل هذه الأحداث لن تثنينا عن القيام بواجبنا الأخوي والانساني تجاه أشقائنا بل ستزيدنا إصرارا وعزيمة وقوة لتحقيق الأهداف الأمنية والإنسانية في المنطقة“.

وأضاف ولي عهد أبو ظبي مخاطبا الرئيس اليمني “ إننا لن نتردد في قرارنا ونحن ماضون معكم حتى آخر الطريق، فاليمن ليس بلدكم وحدكم بل نشعر بتاريخ مشترك معكم“.

وكانت القوات المسلحة الإماراتية قالت إن ”45 من جنودها استشهدوا“ في مأرب خلال مشاركتهم في قوات التحالف العربي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة