الإمارات تعلن ارتفاع عدد شهدائها في اليمن إلى 45

الإمارات تعلن ارتفاع عدد شهدائها في اليمن إلى 45

أبو ظبي –  أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الجمعة، أن عدد جنودها الذين استشهدوا اثناء المشاركة في الحملة العسكرية التي تقودها السعودية في اليمن اليوم ارتفع إلى 45.

وقالت وكالة الإنباء الإماراتية الرسمية “ ارتفع عدد الشهداء من قواتنا المسلحة اليوم إلى 45 شهيدا بعد استشهاد 23 جنديا متاثرين بحراحهم“.

وكانت القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية نعت في وقت سابق من اليوم الجمعة، 22 شهيداً من جنودها المشاركين ضمن قوة التحالف العربي في عملية ”إعادة الأمل“ في اليمن.

 وقال الحوثيون ”إنهم أطلقوا صاروخا على مستودع للأسلحة بمعسكر تستخدمه قوات التحالف في محافظة مأرب بوسط البلاد الأمر الذي أدى إلى مقتل عشرات الجنود الإماراتيين واليمنيين ودمر عددا من طائرات الهليكوبتر من طراز أباتشي ومركبات مدرعة“.

وتخوض السعودية وتحالف يضم عدة دول معارك منذ مارس آذار لإعادة الحكومة اليمنية التي تمارس عملها من الرياض ودحر جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران والتي سيطرت على العاصمة صنعاء في سبتمبر أيلول من العام الماضي.

وفور الإعلان عن نبأ استشهاد الجنود الإماراتيين، انبرى نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي الفريق ضاحي خلفان تميم، عبر موقع “توتير” للتواصل الاجتماعي، ليوجه تحذيراً شديد اللهجة إلى الحوثيين بقوله: “اليوم سيدك الحوثي.. فلينتظر”، كما هاجم بشدة الحوثيين وإيران في تغريدة أخرى جاء فيها: “كل كلاب إيران في اليمن دكوهم دكاً.. مجرمون أباً عن جد”.

وتوعد خلفان الحوثيين في تغريدات أخرى قال فيها:” كل سيارة لهم تتحرك يجب أن تقصف.. خزاهم الله من مجرمين”.

وقتل خمسة جنود إمارتيين آخرين على الأقل في اليمن منذ بدء الهجوم، في العميات التي تقودها السعودية منذ (مارس/ آذار) مع تحالف يضم دولاً سنيّة يقاتل القوات الحوثية التي تدعمها إيران، والتي سيطرت على العاصمة صنعاء منذ (سبتمبر/ أيلول) لإعادة حكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الذي يعيش في الرياض.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com