الإمارات تؤكد مواصلة عملياتها العسكرية في اليمن

الإمارات تؤكد مواصلة عملياتها العسكرية في اليمن

أبو ظبي- أكدت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الجمعة، أن قواتها ستواصل مهمتها في اليمن، حتى إعادة الاستقرار والشرعية إلى البلاد، وذلك بعد استشهاد جنود إماراتيين أثناء مشاركتهم في عمليات التحالف العربي.

وقال ولي عهد أبو ظبي نائب القاعد الأعلى للقوات الإماراتية المسلحة، الشيخ محمد بن زايد، إن ”بشائر الانتصار على الميليشيات في اليمن تلوح في الأفق“، مؤكدا ”اعتزاز بلده بالوقفة التاريخية مع السعودية في صد العدوان عن اليمن“.

وكانت القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية، أعلنت في وقت سابق من اليوم الجمعة، استشهاد 22 من جنودها (ارتفع العدد لاحقاً إلى 45)، جراء انفجار صاروخ أرض أرض ومستودع ذخيرة في اليمن، حسب وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش.

وكتب قرقاش في تغريدات نشرها عبر صفحته الرسمية في ”تويتر“: ”الإمارات ستكمل المهمة حتى تعيد الاستقرار إلى اليمن“، مؤكدا أن تحرير مأرب بات قريباً.

وأضاف ”نقف مع اليمن والسعودية وكل الخليج العربي، وشموخ الإمارات حقيقي وتجسده تضحيات أبنائها، وطني في هذه الساعات أنحني له ولشهادة أبنائه“.

وتابع ”لن يردعنا اعتداء جبان، ولن يثنينا عن أهدافنا، وأرواح الشهداء تصون المستقبل من أطماع الطامعين وأهدافهم، الإمارات في عزها تولد من جديد“.

وزاد بالقول: ”استشهاد أبنائنا يزيدنا قوة وإصرارا على إتمام المهمة، أرواحهم ودماؤهم تزيدنا عزماً والتزاماً، أسد الإمارات سيكشر عن أنيابه، راية العز تبقى عالية“.

ومن ناحية أخرى ، نعى رئيس البرلمان العربي، أحمد الجروان، ”شهداء الإمارات الذين قضوا فداء للواجب الوطني ضمن القوات المشاركة في عملية إعادة الأمل للتحالف العربي للوقوف إلى جانب الشعب اليمني والحكومة الشرعية“.

وقال الجروان إن ”شهداء الإمارات الأبرار سطروا أسماءهم كأبطال في التاريخ العربي والإسلامي بتلبيتهم نداء الواجب لوطنهم وأمتهم العربية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com