السيستاني يطالب بملاحقة ”حيتان الفساد“ بالعراق

السيستاني يطالب بملاحقة ”حيتان الفساد“ بالعراق

المصدر: بغداد- محمد وذاح

طالب المرجع الأعلى، علي السيستاني، الجمعة، هيئة النزاهة والقضاء العراقي بملاحقة ”حيتان الفساد“ من المسؤولين الكبار بالدولة واستعادة أموال العراق المسروقة منهم.

وقال معتمد المرجعية الشيعية في كربلاء، أحمد الصافي، أمام آلاف المصلين في صحن الإمام الحسين، خلال خطبة صلاة الجمعة، إن: ”مظاهر الفساد في العراق تتكاثر بسبب الذين أثروا على حساب الشعب مستفيدين من مواقعهم الحكومية، لذلك يجب البدء بملاحقة ومحاسبة الحيتان الكبيرة من هؤلاء الفاسدون واستعادة أموال العراق المطلوبة منهم“.

وطالب الصافي هيئة النزاهة والسلطة القضائية بـ“التصدي للأمر وملاحقة ومحاسبة الرؤوس الكبيرة من الفاسدين الذين أثروا على حساب الشعب، واسترجاع الاموال التني استحوذوا عليها“، مشيراً إلى أن ”ذلك من الخطوات الاساسية في عملية الإصلاح ومكافحة الفساد“.

وبشأن مطالبات الإصلاح الحكومي التي ينادي بها المتظاهرون العراقيون، أكد ممثل السيستاني أنه ”لا يكفي تناغم المسؤولين مع دعواتنا للإصلاح وتأييدها خطابياً وإعلامياً بل لابد من أن يعملوا بجد ويساهموا بصورة فاعلة في تحقق الإصلاح على أرض الواقع كل من مكانه وموقعه“.

وأشار الى أن ”المسؤول مهما كان موقعه وصلاحياته القانونية لا يتمكن بمفرده من أن يحقق الإصلاحات المطلوبة، بل لا بد أن يتعاون معه الآخرون في مختلف السلطات“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة