اليمن.. وصول أول قافة إغاثة طبية من عدن إلى تعز

اليمن.. وصول أول قافة إغاثة طبية من عدن إلى تعز

قدمت لجنة الإغاثة في عدن جنوب اليمن ،الخميس، أول قافلة إغاثية لأبناء تعز، وشملت القافلة مواد صحية وكميات كبيرة من الأدوية والمستلزمات الطبية.

ووصلت القافلة الصحية إلى مدرسة 13 يونيو بمدينة النشمة في تعز، حيث يرابط فيها أفراد من اللواء 35، كون أفراد اللواء سيتولون توزيع القافلة على المستشفيات والمستوصفات والمراكز الطبية.

وعبر قائد اللواء 35 مدرع، العميد ركن عدنان الحمادي، عن سعادته بوصول أول قافلة إغاثية إلى مدينة تعز، في ظل معاناة الأهالي من ويلات الحرب وانتشار وباء حمى الضنك.

وأشار الحمادي إلى: ”أن القافلة القادمة من عدن توضح حقيقة أن الطريق آمن وهناك منفذ للمساعدات“.

واستطاعت مليشيات الحوثي والقوات التابعة للرئيس المخلوع صالح من اجتياح مدينة تعز منتصف شهر مارس/ آذار الماضي، وتشهد المدينة حتى اللحظة معارك ضارية بين القوات الغازية لتعز من جهة والمقاومة الشعبية وقوات الجيش الموالي للشرعية من جهة أخرى.

ويعاني أبناء تعز إلى جانب ويلات الحرب، من انتشار واسع لحمى الضنك التي فتكت بالعديد من الأهالي، في ظل الإمكانات الشحيحة التي تمتلكها المراكز الطبية بسبب حصار المليشيات للمدينة.

هذا وقد أعلنت الحكومة اليمنية في الـ24 من شهر أغسطس/ اب الماضي، أن تعز مدينة منكوبة بسبب ما خلفه قصف مليشيات الحوثي وقوات المخلوع صالح من قتلى وجرحى وتدمير للمنازل والأحياء السكنية والمباني الحكومية والبنية التحتية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com