واشنطن تضغط على هادي لمنع أي عملية برية بصنعاء – إرم نيوز‬‎

واشنطن تضغط على هادي لمنع أي عملية برية بصنعاء

واشنطن تضغط على هادي لمنع أي عملية برية بصنعاء

المصدر: إرم- صنعاء

تمارس الإدارة الأمريكية ”ضغوطاً كبيرة“ على الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، لمنع أي عملية برية تستهدف تحرير صنعاء من قبضة مليشيا الحوثي، حسب مصدر في الرئاسة اليمنية.

وقال المصدر إن ”الرئاسة اليمنية منشغلة منذ نحو أسبوعين بمواجهة هذه الضغوط، حيث أن زيارات الرئيس هادي إلى السودان، والإمارات، والمغرب، جاءت بهدف إيجاد وتوحيد الموقف العربي لمواجهتها“.

وأضاف أن ”الأمريكيين يرون أن الخسائر البشرية في معركة تحرير صنعاء ستكون باهظة، وأن الحوثيين أبدوا استعدادهم لتنفيذ القرار الأممي 2216 على مراحل، وهو ما لا تثق فيه القيادة اليمنية“، حسب صحيفة ”العربي الجديد“ اللندنية.

وتتزامن هذه الضغوط، مع زيارة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، إلى واشنطن، وهي الزيارة التي اعتبرها المصدر ”حاسمة لتقرير ما سيؤول إليه الوضع في اليمن، باعتبار أن السعودية تقود التحالف العربي الذي ينفذ منذ آذار/ مارس الماضي، ضربات جوية تستهدف المواقع العسكرية للحوثيين“.

وأصدر الديوان الملكي السعودي، أمس الأربعاء، بياناً قال إن ”الملك سلمان سيتوجه إلى الولايات المتحدة الخميس، في زيارة رسمية يبحث خلالها مع الرئيس الأمريكي، وعدد من المسؤولين العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في المجالات كافة، والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com