التحالف يزوّد مقاتلي عشائر الأنبار بأسلحة أمريكية

التحالف يزوّد مقاتلي عشائر الأنبار بأسلحة أمريكية

الأنبار (العراق) – قال إبراهيم الفهداوي، رئيس اللجنة الأمنية في مجلس قضاء الخالدية بمحافظة الأنبار غربي العراق، اليوم الخميس، إن التحالف الدولي بدأ بتسليح مقاتلي عشائر الأنبار بأسلحة أمريكية الصنع.

وأوضح الفهداوي، أن ”التحالف الدولي قام بتدريب 500 مقاتل من أبناء عشائر الانبار أطلق عليهم اسم قوات النخبة في قاعدة الحبانية العسكرية 30كم شرق الرمادي(مركز الأنبار)، ولمدة 30 يوما“.

وأضاف أن ”التحالف الدولي في قاعدة الحبانية أشرف اليوم الخميس، على تخرج تلك القوات خلال حفل أقيم بمناسبة تخرجهم وقام بتسليحهم وتجهيزهم بمعدات أمريكية الصنع“.

وتابع أن ”التحالف الدولي وزع أسلحة رشاشة صناعة امريكية على الخريجين، فضلا عن بزات عسكرية ومعدات ودروع واقية من الرصاص أمريكية الصنع أيضا“.

وبيّن رئيس اللجنة، أن ”قوات النخبة سوف تشارك القوات الأمنية العراقية باستعادة مدينة الرمادي من تنظيم داعش ومسك الأرض بعد تحريرها لإعادة النازحين والمهجرين الى تلك المناطق“.

ولم يصدر عن قيادة التحالف بيان رسمي حول تخرج الدفعة الجديدة وتسليحها حتى الساعة 12تغ.

ورغم خسارة ”داعش“ للكثير من المناطق، التي سيطر عليها العام الماضي في محافظات ديالى (شرق)، ونينوى وصلاح الدين (شمال)، إلا أنه ما زال يسيطر على أغلب مدن ومناطق الأنبار، وتحاول القوات العراقية والميلشيات التابعة لها، إضافة إلى قوات البيشمركة، استعادة تلك المناطق، وطرد مقاتلي التنظيم منها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com