”أطباء حول العالم“ التركية تزور عدن

”أطباء حول العالم“ التركية تزور عدن

عدن- زار وفد من منظمة ”أطباء حول العالم“ التركية، الثلاثاء، مدينة عدن جنوبي اليمن ضمن إطار مساعي الفرق الطبية لعلاج الجرحى والاطلاع على الأوضاع الإنسانية.

وترأس الوفد التركي، رئيس مجلس الإدارة الدكتور كرم كنك ونائبه الدكتور أورهان عليم أوغلو وعضو مجلس الإدارة راجي خطيب أوغلو ومنسق العمليات الميدانية أحمد ياسر فاتن كما شارك في الجولة، ممثل اتحاد الاطباء العرب رأفت العابد.

وتأتي الجولة التفقدية، في إطار الجهود التي يبذلها الأطباء الأتراك لمساعدة وتقييم الوضع الصحي في محافظة عدن بصفة خاصة والوضع الإنساني بصفة عامة والإعداد والتهيئة لإرسال فرق طبية تركية في مختلف التخصصات لعلاج الجرحى الذين تعج بهم مختلف مستشفيات المدينة.

من جانب آخر، ناقش الوفد مع المسؤولين في المحافظة سبل التصدي لسوء التغذية لدى الأطفال إلى جانب شحن باخرة إغاثية محملة بالمواد الغذائية الأساسية.

واستمع الوفد الطبي التركي، من وكيل محافظة عدن أحمد سالمين إلى شرح مفصل عن أهم الاحتياجات الطبية التي تحتاجها المحافظة وما تعرضت له معظم مستشفيات المدينة الحكومية من دمار وتخريب جراء الحرب التي عصفت بكل أوجه الحياة خلال الأشهر الستة الماضية.

وزار الوفد مستشفى الصداقة، واطلع فيها على إمكانيات المستشفى في مجال الجراحة وغسيل الكلى ومجال سوء التغذية لدى الأطفال.

وبحسب المنسق في المنظمة، فإن الوفد يعتزم زيارة عدن في وقت لاحق ومحافظات لحج وأبين القريبتين منها بعد شهر من الآن للاطلاع على مجمل ما تم ترتيبه لعلاج الجرحى والمصابين.

وغادر الوفد مساء مدينة عدن إلى جيبوتي بعد زيارة عمل دامت ليوم واحد فقط.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com