حركة ”الشباب“ تتقدم جنوب الصومال – إرم نيوز‬‎

حركة ”الشباب“ تتقدم جنوب الصومال

حركة ”الشباب“ تتقدم جنوب الصومال

مقديشو- سيطرت حركة ”الشباب“ الصومالية، صباح اليوم الثلاثاء، على بلدة ”جنالي“ بإقليم شبيلي السفلي جنوبي البلاد بعد معارك عنيفة مع القوات الأفريقية ”أميصوم“ فيها.
وبحسب شهود عيان، فإن المعارك بدأت بتفجير سيارة مفخخة يقودها انتحاري من ”الشباب“ عند المدخل الرئيسي للبلدة، حيث يقع المقر العسكري لـ“أميصوم“، وأعقبها اشتباكات عنيفة استمرت نحو ساعتين على الأقل بين الطرفين، ما أدى إلى انسحاب القوات الأفريقية من مراكزهم في جنالي.
وأضاف الشهود أن الاشتباكات أسفرت عن خسائر بشرية من الجانبين، لم يقدم أعدادا محددة لها، وأحكمت حركة ”الشباب“ في النهاية سيطرتها على المعقل الرئيسي لقوات ”أميصوم“ في البلدة وعلى كامل مناطق الأخيرة.
وقال عبدالفتاح عبدالله نائب عمدة إقليم شبيلي السفلي، في تصريح صحفي اليوم، إن مقاتلي ”الشباب“ سيطروا على كامل بلدة جنالي بما فيها المعقل الرئيسي للقوات الأفريقية ”أميصوم“.
من جانبها، أعلنت حركة ”الشباب“ الصومالية، عن مقتل ما لا يقل عن 80 جندياً أفريقياً في الهجوم على بلدة ”جنالي“، بحسب موقع ”صومال ميمو“ المحسوب عليها.
ومنذ عام 2006 يستمر الصراع في الصومال بين القوات الحكومية التي تدعمها القوات الأفريقية وحركة ”الشباب“ المسلحة التي تريد ”فرض الشريعة الإسلامية على البلاد“، وفق رؤيتها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com