القوات العراقية تبدأ بتطبيق استراتيجية جديدة لحفظ أمن بغداد

القوات العراقية تبدأ بتطبيق استراتيجية جديدة لحفظ أمن بغداد

بغداد- تبدأ القوات الأمنية العراقية، يوم غد الثلاثاء، بتطبيق استراتيجية أمنية جديدة لحفظ أمن العاصمة بغداد، تهدف إلى منع دخول السيارات المفخخة إليها، عبر تقسيم المناطق فيها إلى 22 قاطعاً أمنياً لتسهيل السيطرة عليها.

وقال نائب رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بغداد، محمد الربيعي، إن ”الاستراتيجية الجديدة تتمثل بتحديد 22 نقطة، هذه النقاط تعتبر قواطع مركزية مؤمنة بالكامل، تهدف إلى تقليل، أو عدم دخول السيارات المفخخة إلى العاصمة“.

وبموازاة ذلك كشفت مصادر أمنية، عن سعي أمريكي لإناطة أمن بغداد إلى فرقة عسكرية عراقية، تتدرب بإشراف مدربين أمريكيين، رغم نفي اللجنة الأمنية في المحافظة للأمر.

وحول ذلك، قال عضو اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بغداد، سعد مطلبي، إنه ”لا صحة لوجود قوة عسكرية تتدرب بإشراف أمريكي في قاعدة التاجي، شمالي بغداد، كما يرّوج للأمر، وأقرب وجود للمدربين الأمريكيين هو في قاعدة الحبانية، بمحافظة الأنبار غربي البلاد“.

ولم يبيّن أي من المصدرين عدد العناصر الأمنية المشاركة في الاستراتيجية الجديدة لحفظ أمن العاصمة.

وتشهد العاصمة بغداد، بصورة مستمرة، هجمات بسيارات مفخخة توقع العشرات بين قتلى وجرحى.

ويعول على الاستراتيجية الأمنية الجديدة، في إبعاد بغداد عن ساحة المواجهة مع تنظيم ”داعش“، بعد أن شهدت الشهر الحالي تفجيرات بسيارات مفخخة، أسفرت عن مقتل وجرح العشرات من سكانها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة